أخبار الساعة

28 قتيلا في قصف لقوات النظام السوري على الأحياء في حلب

لقي 28 مدنيا مصرعهم ضمنهم أطفال في قصف جوي قامت به اليوم السبت قوات النظام السوري وطال الاحياء الشرقية في مدينة حلب السورية بعد ساعات من اعلان واشنطن وموسكو اتفاقهما على “اجراءات ملموسة” لانقاذ الهدنة في سوريا ومحاربة الجماعات الجهادية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل 11 مواطنا بينهم أربعة أطفال في قصف جوي لقوات النظام طال منطقة باب النصر في حلب القديمة بعد منتصف ليلة الجمعة السبت، ومقتل سبعة آخرون صباحا في حي الفردوس.

وأوضح المرصد أن ستة مدنيين آخرين على الأقل بينهم طفل وامراتان قتلوا في حي الصالحين، فضلا عن أربعة مدنيين في أحياء مختلفة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة، مضيفا أن الحصيلة مرشحة للارتفاع لوجود عدد من الجرحى في حالة حرجة.

وذكرت مصادر إعلامية أن أحد المستشفيات في حي المعادي تعرض للقصف الجوي. من جهتها، أفادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) أن شخصا لقي مصرعه وأصيب تسعة آخرون في سقوط قذائف على غرب حلب.

وتتقاسم قوات النظام والفصائل منذ العام 2012 السيطرة على احياء مدينة حلب، ثاني كبرى مدن سوريا واحدى المعارك المحورية في الحرب.

وتأتي هذه التطورات الميدانية بعد ساعات من محادثات ماراثونية استمرت حوالى 12 ساعة بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، أعلنا على إثرها توصلهما إلى اتفاق حول “اجراءات ملموسة” لإنقاذ الهدنة ومحاربة الجماعات الجهادية في سورية دون الكشف عن تفاصيله.