سياسة

حصاد: لن نتوانى في الدفاع عن رجال السلطة ونرفض التحامل عليهم

أعلن وزير الداخلية محمد حصاد انخراط وزارته في الدفاع الدائم عن رجال السلطة، ورفضها لما أسماه “التحامل المجاني على رجال السلطة وأعوانهم ومحاولة المس بهيبة الدولة، كما استنكر “تعميم بعض التجاوزات الفردية والمعزولة على جهاز بكامله”.

وأكد الوزير في كلمة ألقاها اليوم الخميس في حفل تخرج الفوج الواحد والخمسين من السلك العادي لرجال السلطة بالمعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة، أنه “بقدر عدم توانيها عن التصدي بكل حزم للتجاوزات الفردية المعزولة لبعض رجال وأعوان السلطة، لا تتردد في الدفاع عنهم وحمايتهم من كل الحملات التي تسعى لعرقلة أدائهم لمهامهم، مع التنويه في كل مناسبة بأدائهم وحضورهم الدائم”.

كما دعا حصاد في كلمته، حسب بلاغ صادر عن أم الوزارات توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، جميع الفاعلين المحليين، بمن فيهم رجال السلطة، إلى “تعزيز هيبة الدولة من خلال الابتعاد عن كل الممارسات والسلوكات التي من شأنها المس بمصداقية المؤسسات أو التشكيك في فعاليتها”.

وشدد المتحدث، حسب المصدر ذاته، على ضرورة تميز رجل السلطة بالقدرة على استشراف حاجيات المواطن وتلبيتها والتجرد والصرامة في تطبيق القانون، وكذا على ضرورة التواجد الدائم بالميدان، والارتباط والتواصل مع المواطن.

وأبرز حصاد أن “هاجس توفير الأمن يظل التحدي الأكبر باعتباره الركيزة الأساسية التي يمكن عبرها الانطلاق لتحقيق متطلبات التنمية والديمقراطية، كما أهاب بالجميع إلى مواصلة الانخراط في المقاربة الاستباقية ضد المخاطر الإرهابية، ومنوها بما تبذله الإدارة الترابية والمصالح الأمنية بمختلف مستوياتها من أجل المحافظة على أمن وسلامة المواطنين، وباليقظة المستمرة لهذه الأجهزة من أجل التصدي لكل المحاولات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار بلادنا”، على حد نص البلاغ.