أخبار الساعة

شركتان مغربيتان تتوجان في مدريد بجائزة المقاولات الرائدة

تسلمت شركتا “كلير فيو فاشيون” و”ماتسيند” المغربيتان، أمس الإثنين بمدريد، الجائزة الدولية للتميز والريادة ل”غلوبل تراد ليدر كلوب”، وهي جمعية دولية للمقاولات الرائدة في قطاعاتها تضم نحو 7500 شركة من 95 بلدا.

وشكلت هذه الجائزة، التي حضر حفل تسليمها مساء أمس ممثلون عن سفارة المغرب بإسبانيا، اعترافا بجهود الشركتين المغربيتين في مجالات البحث والتطوير والابتكار.

يشار إلى أن شركة “كلير فيو فاشيون”، العاملة في مجال النسيج والملابس، تأسست سنة 2004 بمدينة طنجة، وهي متخصصة في إنتاج الملابس المانعة لتسرب المياه وتقنيات الختم بالحرارة المرتبط بهذا المجال.

أما “ماتسيند” فتأسست سنة 2006 بالدار البيضاء، وتتخصص في مجال الحلول التربوية والرقمية مع عرض يشمل المعدات العلمية في الفيزياء والكيمياء، والجداول التفاعلية، والمختبرات العلمية، والوسائط المتعددة، والمختبرات العلمية، والوسائط واللغات أو التجارب المدعمة بالحواسب.

وقدمت هذه المقاولة للسوق المغربية حلولا رقمية مختلفة في مجال إدخال تكنولوجيات جديدة في مجال التعليم والتكوين المهني.

وتروم “غلوبل تراد ليدر كلوب”، وهي جمعية تضم 7500 شركة من 95 بلدا رائدة في مجالات نشاطها في جميع قطاعات الصناعة والإنتاج، تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المقاولين في جميع أنحاء العالم، مع إيلاء اهتمام خاص للشركات الصغرى والمتوسطة دون إهمال الشركات العالمية.

وينظم هذا النادي الدولي سنويا العديد من الاجتماعات وحفلات تسليم الجوائز في عدد من البلدان، متيحا بذلك فرصة مواتية لإقامة اتصالات شخصية بين رجال الأعمال، الذين من شأن معارفهم وخبراتهم المتبادلة أن تدعم تطوير فرص جديدة الأعمال.