سياسة

حصاد يحرض الولاة والعمال على مقاضاة الصحافة ومن يتهمهم بالتدخل في الانتخابات

علمت جريدة “العمق المغربي” أن وزير الداخلية محمد حصاد وجّه مراسلة إلى عمال الأقاليم وولاة الجهات، يحثهم فيها على تتبع كل ما يُنشر عنهم في الصحافة من اتهامات موجهة إليهم، حول شبهة تدخلهم في مختلف العمليات الانتخابية، وتقديم شكاوى للقضاء ومتابعة المعنيين بها.

 وحسب مصدر تحدث لـ”العمق المغربي”، فإن حصاد، وبعد أن ذكّر في مراسلته رجال الإدارة الترابية بالمقتضيات القانونية المؤطرة لعملهم، دعاهم إلى حُسن تتبع العملية الانتخابية وتطبيق القانون في كل مرحلة من مراحل العملية، مشددا على ضرورة متابعة من يوجهون لهم اتهامات بالتدخل لصالح حزب بعينه أو مرشح بعينه.

وتأتي مراسلة حصاد للولاة والعمال، بعد تزايد اتهامات عدد من الأحزاب السياسية ومنها حزب الاستقلال لوزارته ب”التدخل لصالح حزب الأصالة والمعاصرة، والعمل على مساعدته للفوز في عدد من المحطات الانتخابية”.

وكان العديد من السياسيين وعلى رئسهم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية قد صرح بالصوت والصورة وفي أكثر من مناسبة أن مسؤولين عدة في السلطة تدخلوا لصالح حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الجماعية لسنة 2009 والتي حصل فيها حزب “البام” على الرتبة الأولى بعد سنة فقط من تأسيسه.

 وكانت جريدة “العمق المغربي” قد نشرت أن القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بكلميم، عبد الوهاب بلفقيه، اتهم عامل إقليم سيدي إفني بالتدخل من أجل تغيير نتيجة الانتخابات الجماعية التي جرت يوم 4 شتنبر الماضي، لفائدة مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، عبد الرحمان فابيان، من أجل ترؤس المجلس البلدي لسيدي إفني، أنظر رابط المادة مع الفيديو.

وقال بلفقيه في تسجيل مصور على موقع “يوتيوب”، “إن عامل إقليم سيدي إفني أخبره شخصيا أنه “أعطى كلمته” لمرشح حزب الأصالة والمعاصرة”.