سياسة

منظمة بريطانية: تقديم غالي مرشحا وحيدا مهزلة ويؤكد سيطرة الجزائر على البوليساريو

استنكرت منظمة غير حكومية بريطانية، تعيين ابراهيم غالي الهارب من العدالة الإسبانية على رأس كيان وهمي بدعم من الجزائر.

واعتبرت فيرونيكا جان باحيجوب رئيسة منظمة غير حكومي بريطانية وخبيرة في القضايا المغاربية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تعيين مرشح وحيد يعتبر مهزلة انتخابية في غياب تام للأصوات المعارضة، وبنتيجة مفبركة على غرار الأنظمة الدكتاتورية، إذ يشكل وصمة عار.

وأضافت أن ذلك يبرهن على غياب أي مسلسل ديموقراطي، ويؤكد سيطرة النظام الجزائري على البوليساريو، معربة عن استنكارها لمناورات ومحاولات المرتزقة إخفاء الانقسامات العميقة في هذه الحركة، والمعاناة التي ترزح تحتها آلاف العائلات المحتجزة بمخيمات العار بتندوف.

وأضافت جان باحيجوب التي تهتم المنطمة التي ترأسها بوضعية المهاجرين وقضايا الأسرة، أن السلطات الجزائرية تستغل هذه المهزلة الانتخابية لإبراهيم غالي لخدمة مصالحها الخاصة، وتحويل أنظار الشعب الجزائري عن الأزمة السياسية التي تزاد تفاقما.

وخلصت إلى القول إنه في مواجهة هذه التهديدات باللجوء إلى السلاح، يواصل المغرب بهدوء مسيرة البناء والتنمية السوسيو- اقتصادية لأقاليمه الجنوبية ضمن مقاربة تشاركية وديموقراطية.

وكان النائب البريطاني دانييل روبير كاوزينسكي قد وصف الأسبوع المنصرم، البوليساريو ب”المنظمة الإرهابية”، بمناسبة تقديمه لمؤلف “حرب المغرب على الإرهاب”.

وأدان النائب كاوزينسكي (حزب المحافظين) النزعات الانفصالية العقيمة، التي تشكل عامل عدم اسقرار بالمنطقة، والتي ينبغي محاربتها بكل الوسائل.