سياسة

“البيجيدي” بزاكورة يحتج ضد منعه من دار الشباب لاختيار لجنة الترشيح

احتشد أعضاء من حزب العدالة والتنمية بزاكورة في وقفة أمام دار الشباب بالمدينة، صباح اليوم الأحد، احتجاجا على منعهم من عقد الجمع العام الإقليمي لانتخاب أعضاء لجنة الترشيح لاختيار مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة.

وأوضح نائب الكاتب الإقليمي لـ”البيجيدي”، أحمد بن لكبير، أن مندوبو الجمع العام “فوجئوا بكون دار الشباب مغلقة، حيث امتنع المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بزاكورة عن الإجابة على اتصالاتهم الهاتفية، وذلك رغم القيام بجميع الإجراءات القانونية لحجز الفضاء”.

وأضاف في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن تصرف المدير الإقليمي للوزارة، يبين سوء نيته وتعمده لعرقلة أنشطة حزب المصباح دون أي مبرر، مشيرا إلى أن عدم فتح دار الشباب في وجه الحزب أثار غضب المندوبين الذين وصل عددهم إلى 120 عضوا، حيث اضطر المنظمون لنقل النشاط إلى المقر المركزي للحزب بزاكورة، حسب قوله.

القيادي في حزب بن كيران، أشار إلى أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يعرقل فيها ممثل وزارة الشباب والرياضة بزاكورة أنشطة “البيجيدي”، لافتا إلى أن مسؤولي الحزب دخلوا معه في مفاوضات طيلة أسبوع لتنظيم النشاط في دار الشباب، وقدموا تنازلات عديدة قبل الحصول على الموافقة.