مجتمع

الأمن يفرج عن عضو طاقم “العمق المغربي” بعد ساعتين من الاحتجاز والإهانة

بعد ساعتين من الاحتجاز دون مبرر، أفرجت السلطات الأمنية بمدينة الرباط عن محمد الساخي عضو طاقم جريدة “العمق المغربي” الإلكترونية، والذي تم إيقافه لسبب غير مفهوم لما أراد التقاط صورة لاحتجاج مواطنين المحطة الطرقية القامرة بالعاصمة الرباط على تأخر حافلة لأزيد من ساعتين.

وأدى احتجاز الساخي وزوجته في الدائرة الرابعة يعقوب المنصور لمدة ساعتين، إلى تأخيره عن الحافلة التي أدى ثمن تذكرته على متنها.

وتعرض الساخي وزوجته لوابل من السب والشتم نهار آخر أيام شهر رمضان، من طرف عناصر الأمن الوطني، فيما لم يقدم له أي شرح عن سبب اعتقاله واحتجاز هاتفه، وبقي رفقة زوجته في الدائرة الأمنية الرابعة يعقوب المنصور لمدة ساعتين دون حصوله على أي توضيح.

وتشهد حركة النقل بالمحطة الطرقية القامرة بمدينة الرباط حالة من الفوضى بسبب التزامن مع عطلة عيد الفطر، فيما تشهد حركة الحافلات تأخرات كثيرة تثير غضب المواطنين.

وتحولت احتجاجات على تأخر الحافلة إلى صراع بالأيدي بين مسؤولين على الحافلة ومواطنين غاضبين من التأخر الذي فاق الساعتين.

وفي الوقت الذي انتظر المواطنون تدخل السلطات الوصية لمعالجة الوضع وحفظ حقوقهم في السفر الكريم مع احترام للأسعار، تفاجؤوا بعناصر الأمن يلقون القبض على محمد الساخي الذي يتشغل بجريدة “العمق المغربي” واحتجازه في الدائرة الأمنية الرابعة إلى قرابة آذان المغرب.