https://al3omk.com/109562.html

مرشح “البيجيدي” بونانة يتهم “البام” والسلطة بمنعه من خوض الانتخابات

اتهم مرشح حزب العدالة والتنمية بجماعة ونانة بإقليم وزان، حزب الأصالة والمعاصرة بالضغط على المحكمتين الإدارية والنقض لمنعه من الترشح في الانتخابات الجماعية الجزئية التي جرت يوم الخميس الماضي.

وكشف فؤاد العسري في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن السلطات الإقليمية والمحلية مارست ضغوطات كبيرة عليه لسحب ترشيحه، ليتم رفض طلبه مباشرة من طرف السلطات المحلية بعد إصراره على تقديم ترشيحه.

وأشار إلى أن قرار منعه من الترشح في الدائرة الخامسة من جماعة ونانة، جعل الساحة فارغة لمرشح “البام” النائب البرلماني محمد الحجوجي دون أي منافس، لافتا إلى أن قائد منطقته رفض تسليمه وصل الترشح رغم استوفائه لجميع الشروط، حسب قوله.

وكان مرشح الأصالة والمعاصرة قد تقدم بطعن لدى المحكمة الإدارية لإسقاط انتخاب العسري بداعي عدم أهليته نظرا لوظيفته في وزارة المالية، وهو ما نفاه مرشح “البيجيدي” مؤكدا أن الأدلة التي اعتمدتها المحكمة الإدارية، وبعدها محكمة النقض، لم تتكيف مع تغيير الصفة القانونية لوظيفته من مفتش مالية إلى متصرف، حسب قوله.

وأضاف في التصريح ذاته، أن محكمة النقض رفضت طلبه في إسقاط طعن مرشح “البام” ضده، رغم أن وزارة المالية أصدرت في 2011 قانونا لتغيير الصفة القانونية لوظيفة مفتش المالية في المدن، ليصبح متصرفا وليس مفتشا للمالية التي لم تكن تخول لصاحبها الترشح في الانتخابات، لافتا إلى أن مفتش المالية هو منصب مركزي يتواجد في الرباط فقط، وفق تعبيره.

وأجرت وزارة الداخلية انتخابات جزئية في الجماعة المذكورة، بعد إسقاط انتخاب مرشح “البيجيدي” فؤاد العسري الذي فاز في انتخابات 4 شتنبر على منافسه “البامي” محمد الحجوجي، وذلك عقب الطعن الذي تقدم به الأخير.

إلى ذلك، أفاد المتحدث ذاته لجريدة “العمق المغربي”، أن الانتخابات الجزئية بونانة على مستوى مكتب الدائرة الخامسة، عرفت خروقات بالجملة، متهما السلطة المحلية بالتحيز لمرشح حزب إلياس العماري.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك