https://al3omk.com/110115.html

إصابات في مواجهات بالسيوف بين “رفيقات البرنامج المرحلي” بفاس

علمت جريدة “العمق المغربي” أن الحي الجامعي سايس إناث بفاس، عاش ليلة رعب إثر مواجهات عنيفة بالأسلحة البيضاء بين “رفيقات” ينتمين لنفس الفصيل الطلابي “النهج الديمقراطي القاعدي – البرنامج المرحلي”، وذلك بعد منتصف ليلة اليوم الأحد.

وأوضح مصدر عاين المواجهات من داخل الحي الجامعي سايس، أن الاشتباكات استعملت فيها السيوف والسواطير وخلفت عدة إصابات متفاوتة وحالة رعب داخل الحي، مشيرا في تصريح لجريدة “العمق المغربي” إلى أن طالبات بالحي الجامعي سايس اتصلن بالأمن للتدخل “دون أي تجاوب”.

وأضاف المصدر ذاته، أن المواجهات اندلعت بين “رفيقات البرنامج المرحلي” المنتميات للحي الجامعي “ظهر مهراز” وزميلاتهن من نفس الفصيل في ” سايس” حوالي الساعة الواحدة والنصف ليلا، لافتا إلى أن المواجهات اندلعت بسبب محاولة كل طرف السيطرة على الساحة الجامعية للحي.

وأفاد مصدر “العمق المغربي”، أن المواجهات تطورت لإقامة ما يُعرف بـ”محاكمات جماهيرية” لأفراد الفصيل القادمات من الحي الجامعي ظهر مهراز من طرف منتميات للفصيل نفسه بسايس، قبل أن يتدخل حراس الأمن الخاص للحي ويفضوا الاشتباكات.

وانتقلت المواجهات إلى خارج الحي الجامعي بعد حضور عناصر الفصيل المذكور من الحي الجامعي ذكور، لدعم “رفيقات” فصيلهم، يضيف المصدر ذاته، مشيرا إلى أن الطالبات “يئسن من تكرار المواجهات داخل الحي دون تحرك الإدارة والأمن”.

تعليقات الزوّار (0)