الرباط تصوت لـ”تل أبيب”‎ بعد مقاطعة المغاربة للتمور الإسرائيلية
https://al3omk.com/110216.html

الرباط تصوت لـ”تل أبيب”‎ بعد مقاطعة المغاربة للتمور الإسرائيلية

بعد مناشدة هيئات حقوقية ونقابية التجار والمواطنين مقاطعة كل البضائع الإسرائيلية والتمور بشكل خاص، صوت المغرب لصالح كيان الاحتلال الصهيوني في الأمم المتحدة، وذلك حسب منابر إعلامية “إسرائيلية”.

وأجمع معلقو قنوات التلفزة “الإسرائيلية” مساء الجمعة، في ظل غياب رد من أي أطراف دبلوماسية مغربية، على أن “جرأة” كل من المغرب ومصر والأردن والإمارات على انتخاب داني دانون، رئيسا للجنة القانونية في المنظمة الدولية، “تجاوزت كل التوقعات”.

وقال الصحفي “الإسرائيلي” أمنون أبراموفيتش، وفق موقع “عربي21″،”كلنا تهكمنا على نتنياهو عندما عين دانون في هذا المنصب، على اعتبار أن فرصه في النجاح تؤول إلى الصفر، لكن تصويت دول عربية مهمة لصالحه يدل على أننا أخطأنا في حقه ويتوجب علينا الاعتذار”.

وأضاف أبراموفيتش، أن تصويت دول عربية لصالح دانون “يحمل دلالة سياسية كبيرة لأنه يدل على أن تلك الدول تجاهر بعدم ربط علاقتها “بإسرائيل” بسلوكها تجاه الشأن الفلسطيني”.

وحسب الموقع ذاته، قال أودي سيغل، المعلق السياسي في القناة الثانية العبرية، إن تصويت دول عربية لصالح دانون “يحمل دلالات إيجابية جدا “لإسرائيل” وسلبية للغاية للفلسطينيين”، مؤكدا أن هذا التطور “يأتي في سياق عام يعكس تحسن البيئة الإقليمية “لإسرائيل””.

يذكر أن “إسرائيل” فازت برئاسة اللجنة القانونية في الأمم المتحدة، وهي المرة الأولى التي تتولى فيها رئاسة واحدة من اللجان الدائمة الست للمنظمة الدولية منذ انضمامها لها عام 1949.