مجتمع

طلبة الحي الجامعي المعمورة بالقنيطرة يستنكرون رفع أثمنة الإقامة

علمت جريدة “العمق المغربي”، أن إدارة الحي الشعبي بمدينة القنيطرة، رفعت أثمنة الإقامة بالحي بزيادة 200 درهم للغرفة شهريا، وإضافة 200 درهم في رسوم التسجيل بداية كل موسم جامعي.

وأوضح مصدر طلابي داخل الإقامة الجامعية “المعمورة” بالقنيطرة، التابعة لمجموعة الشعبي، أن حالة سخط تسود بين طلاب الحي، خاصة وأن القرار اتخذ في الشهر الأخير من الموسم الجامعي الحالي، مشيرا إلى أن هناك طلابا لا علم لهم بالموضوع بعد.

وعبر طلبة قاطنون بالحي الشعبي بالقنيطرة، في تصريحات لجريدة “العمق المغربي”، عن تفاجئهم بالقرار الجديد، معربين عن استعدادهم لخوض احتجاجات ضد القرار فور عودة باقي الطلبة إلى الحي.

وكشف طالب في تصريح لـ”العمق المغربي”، أن إدارة الحي أقدمت على رفع واجبات الإقامة بمبرر ﺍﻟﻌﺠﺰ في حالة استمرار الأﺛﻤﻨﺔ ﻛﻤﺎ كانت، لافتا إلى أنها رفعت الثمن في بداية الأمر بـ 400 درهم للغرفة، قبل أن تتراجع إلى 200 درهم بعد احتجاج الطلبة، ليصبح ثمن الغرفة الواحدة 1200 درهم شهريا بعدما كان الثمن 1000 درهم.

وتابع قوله إن المسؤولين بالحي يمتنعون عن تقديم توضيحات للطلبة في الموضوع، متسائلا عن سبب التأخر في إﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﺑﺎﻟﺰﻳﺎﺩﺓ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺗﻢ ﺣﺠﺰ ﺍﻟﻐﺮﻑ ﻭالإﻋﻼﻥ ﻋﻦ ﻻﺋﺤﺔ ﺍﻟﻤﻘﺒﻮﻟﻴﻦ.

يُشار إلى أن أثمنة الإقامة بالحي الجامعي المعمورة، التابع لمؤسسة ميلود الشعبي للأعمال الاجتماعية والتضامن، كانت تتراوح بين 1000 درهم للفرد الواحد في غرفة واحدة، و500 درهم لشخصين في غرفة واحدة، تؤدى دفعة واحدة إما سنويا أو على رأس كل فصل دراسي، قبل أن يتم رفع الرسوم في الشهر الجاري.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للحي 2194 طالب، تتوزع على 1774 في غرف مزدوجة و324 في غرف فردية، إضافة إلى مرافق أخرى.

وقد حاولت جريدة “العمق المغربي” الاتصال بإدارة الحي دون أي تجاوب.