خارج الحدود

مقتل لاعب سابق بمنتخب الكرة المغربي بصفوف تنظيم الدولة

أعلن مرصد الشمال لحقوق الإنسان، أن اللاعب السابق في صفوف المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة محمد حاتم الوهابي الملقب بـ”حلاوة”، لقي مصرعه في معارك حلب، مقاتلا في صفوف تنظيم الدولة.

وأكد مصدر مقرب من أسرة محمد حاتم الوهابي “حلاوة” أن عائلته تلقت اتصالا هاتفيا من سوريا يخبرها بمقتل ابنها، بعد أن انقطعت عنها أخباره قبل فترة.

ولقي اللاعب السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، حاتم الوهابي، مصرعه بريف حلب بسوريا، يوم الأحد، لدى قتاله ضمن معارك لصالح داعش الذي انتمى إليه شهر يوليوز الماضي، ضد فصائل الثورة السورية.

ويعد حلاوة، 25 سنة، وهو لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة ولاعب دولي بالدوري القطري سابقا، وكان يقيم رفقة أسرته بحي الحساني بتطوان، قبل أن يتخذ قرار الالتحاق بـ”داعش” في يوليوز 2015، آخر اسم يعلن عن مقتله في سوريا.

وكان محمد حاتم الوهابي”حلاوة” اللاعب السابق في صفوف شباب المغرب التطواني، والدولي في صفوف منتخب كرة القدم داخل القاعة، قد فاجأ عائلته والمقربين منه بانضمامه إلى تنظيم الدولة بالعراق والشام.

ومثل “حلاوة” المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بتايلاند سنة 2012، كما سبق له خوض مجموعة من التجارب بقطر والكويت، علاوة على حمله لقميص المغرب التطواني.

مقتل حلاوة جاء بعد أيام من مقتل مراد الدرادري، أستاذ علوم الحياة والأرض، المتحدر كذلك من مدينة تطوان، والذي التحق في غشت من السنة الماضية بتنظيم الدولة.

وعرفت الأشهر الماضية مقتل العشرات من أبناء المنطقة، مشيرا إلى أن خلايا الاستقطاب والتجنيد والتمويل تنشط في “سبتة” الخاضعة للاحتلال الإسباني، بعدما كانت تطوان هي أرض “المهاجرين” إلى تنظيم الدولة.

عن “عربي21”