مجتمع

تلميذ يرشق أستاذه بالغائط في مراكش

يمكن تصور شغب بعض التلاميذ في علاقتهم مع المسؤولين الإداريين وأساتذتهم في المؤسسات التعليمية، أن يصل إلى أقصى درجاته، في أيامنا هذه، حيث الاعتداء على الأستاذ أو اعتراض طريقه انتقاما، لكن لم يكن أحد يتصور أن يصل الأمر بتلميذ بمراكش إلى الاعتداء على أستاذه برشقه بالغائط.

وحسب ما أوردته جريدة “الأخبار”، فإن أولياء وآباء التلاميذ بثانوية “فيكتور هيغو” في المدينة الحمراء، استغربوا شغب تلميذ قاصر قام برشق أستاذه بالغائط داخل الفصل الدراسي، وهو التصرف الذي كان سببا في تعريض زملائه الآخرين داخل الفصل إلى ما يشبه “التحقيق الأمني”.

وأضافت الجريدة أن الشغب المفرط لأحد التلاميذ بالسنة الأخيرة من المستوى الإعدادي دفعه إلى مباغتة أستاذه ورشقه بكمية من الغائط، بينما كان الأخير يشرح الدرس مديرا ظهره للتلاميذ، ما أشعل في الأستاذ ثورة غضب إثر هذا السلوك الغريب.

وأكدت أن التحقيق في النازلة شمل زملاءه، حيث تم معاقبتهم أيضا من طرف إدارة المؤسسة بحرمانهم من ولوج أقسام الدراسة لحوالي أسبوع، قبيل موعد امتحانات نهاية الموسم الدراس الحالي.

وأشارت الجريدة إلى أن هذه المؤسسة التعليمية الخاصة التي شهدت هذا الحادث الغريب، تابعة للبعثة الفرنسية في مناهجها ومقرراتها الدراسية.