بهذه البرامج تراهن القناة الأولى على المنافسة في شهر رمضان المقبل

بهذه البرامج تراهن القناة الأولى على المنافسة في شهر رمضان المقبل

25 مايو 2016 - 20:26

تستعد القناة الأولى لخوض السباق الرمضاني بتشكيلة من البرامج تقدمها للمشاهدين طيلة الشهر الكريم، مع نوع من التأخر الملحوظ في الإعلان عن هذه البرامج بالنظر لما يطرحه تحدي التنافسية.

وسيكون عشاق الإنتاجات الوطنية على موعد مع العديد من الأعمال الفنية المغربية من مسلسلات وأشرطة تلفزيونية، من بينها الجزء الثاني من سلسلة "وعدي"، التي حطمت أرقاما قياسية بأعلى نسب المشاهدة السنة الماضية، كما نالت إعجاب الجماهير، بالإضافة إلى الجزء الثاني من السلسلة الكوميدية "مرحبا بصحابي"، و سلسلة "ميستر سانسور" لمحمد عهد بنسودة، و سلسلة "ستون لكلام" منصف ماليزي، وهي سلسلة هزلية كوميدية موجهة للأسر المغربية وفق رؤية فنية ويؤديها الممثلون المشاركون في هذا العمل.

كما خصصت القناة الأولى حيزا أيضا للبرامج الترفيهية والموسيقية من خلال برنامجي "تغريدة" و"سهرة ليلة الوفاء"، واللذان سيستضيفان أسماء بارزة داخل الساحة الفنية من بينهم عبد الفتاح الجريني، ماجدة اليحياوي، ولاد البوعزاوي، فاطمة خير وإيكو وغيرهم من النجوم المغاربة اللذين سطع نجمهم في عالم الفن حسب تعبير مصلحة التواصل بالقناة والتي عممت معطيات في الموضوع حصلت جريدة "العمق المغربي" على نسخة منها.

وستعرض القناة الأولى برنامج "دين وروحانيات"، وهو برنامج يقترح تحت إضاءات في عدد من القضايا المتعلقة بالإسلام وحياة المسلمين من طرف خيرة مفكرين العالم الإسلامي، كما سيتم تلاوة مباركة لحزبين من القرآن الكريم كل يوم خلال شهر رمضان الكريم.

وبخصوص الأفلام التلفزية، فستعرض القناة الأولى فيلم "أحلى حصلة" للمخرج هشام الجباري، وبطولة كل من هشام الوالي، عبد الصمد مفتاح لخير، عادل أبا تراب، نسرين أردي، وغيرهم، وفيلم "سوء فهم" لياسين فنان، بطولة كل من إدريس الروخ، سعيد الباي، فاطمة الزهراء بناصر، سعيد التسولي، يوسف الجندي، بالإضافة إلى فيلم "لبس قدك" لمحمد مونى، وفيلم "نون النسوة" للمخرج محمد علي المجبود.

وسيكون لعشاق المسرح أيضا على موعد مع "دورة محمد الجم"، حيث ستبث الأولى خلال شهر رمضان دورة مخصصة للمسرحيات الأكثر شهرة للفنان محمد الجم وذلك في الجزء الثاني من سهرة مساء يوم السبت.

عدد من البرامج العادية ستستمر مع رمضان

أما بالنسبة لبرنامج التحقيقات، فستعرض القناة الأولى برنامج "45 دقيقة"، الذي يتناول قضايا تشغل المواطن المغربي، من كل النواحي الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وكذا برنامج "مداولة"، التوعوي الذي يتناول مشاكل العدالة من خلال قضايا وملفات تطرقت إليها العدالة من أرشيفات المحكمة المغربية.

كما ستعرض القناة الأولى برامج حوارية مثل برنامج "قضايا وآراء" الذي يلقي الضوء على قضايا الساعة باستضافة عدد من السياسيين ذوي الاتجاهات المختلفة والنقابيين والفاعلين الجمعويين. وبرنامج "ضيف الأولى"، الذي يستضيف مجموعة من الشخصيات الفاعلة في المشهد المجتمعي والسياسي والاقتصادي.

وقد أدرجت القناة الأولى برنامجين وثائقين، "الرواد" وهو سلسلة وثائقية أسبوعية تروي لنا حكاية أبطال ساهموا في وضع أول لبنات المغرب الحالي وساهموا في إنشاء الأحزاب السياسية المغربية في الفترة الأصعب على المغرب والمغاربة.

بالإضافة إلى برنامج "شاشات"، والذي يسلط الضوء على آخر أخبار الفن السابع، وكل ما له علاقة به كالمهرجانات والمنتديات والملتقيات بهدف إعلام المواطنين بكل الإنتاجات الدرامية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اللجنة التحضيري لمؤتمر اتحاد كتاب المغرب

اتحاد كتاب المغرب يكشف موعد عقد مؤتمره الوطني الاستثنائي التاسع عشر

الفنان الأمازيغي سعيد إيسوفا في ذمة الله

البنية الثقافية بأيت ملول تتعزز بمعهد للموسيقى والفن الكوريغرافي

تابعنا على