مجتمع

جمعيات الجنوب تدعو الهيئات الحقوقية والنسائية للتنديد بالاعتداء على “شيماء”

عبرت رابطة جمعيات الجنوب وشبكة جمعيات أكادير عن إدانتهما الشديدة للاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له القاصر ” شيماء” من طرف طلبة من النهج الديمقراطي القاعدي بكلية العلوم بمدينة مكناس، يوم الأربعاء الماضي.

كما عبرت في بيان مشترك أصدرته، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، عن إدانتهما لما يسمى بفصيل “البرنامج المرحلي”، الذي تمادى في كثير من المحطات في استعمال القوة وممارسة العنف والإرهاب في أبشع صوره ضد طلبة العلم على حد تعبير البيان.

ودعت رابطة جمعيات الجنوب وشبكة جمعيات أكادير إلى تشديد العقوبات في حق مرتكبي مثل هذه الأفعال اللاإنسانية، تحقيقا لسلامة وأمن الطلبة داخل الحرم الجامعي وخارجه، وإلى وضع حد لهذه الممارسات الإجرامية وتعرية الجهات التي توفر الغطاء والحماية لهذه العصابات الإرهابية.

ائلاف جمعيات المجتمع المدني بالجنوب، وخاصة بسوس، عبر أيضا عن تضامنه اللامشروط مع الشابة شيماء، وعن استعداده للانخراط في كل المبادرات الرامية لإنصافها.

ودعا البيان جميع الهيئات السياسية والحقوقية وكافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات النسائية للتنديد بهذا الفعل الإجرامي والاصطفاف لمواجهة ما أسماه “المد الإرهابي البشع” الذي يجب أن لا يبقى له وجود في المغرب.