سياسة

“جريمة” عناصر “البرنامج المرحلي” بمكناس تصل إلى البرلمان

قال مصدر برلماني لجريدة “العمق المغربي إن لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالمجلس، قررت عقد اجتماع للجنة مساء الثلاثاء 24 ماي الجاري، لمناقشة العنف في الجامعات المغربية.

وحسب المصدر نفسه فإن الاجتماع الذي ينطلق مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفوية لليوم نفسه، جاء بطلب من فريق العدالة والتنمية. كما أفادت المصادر ذاتها أن البرلماني الاتحادي مهدي مزواري، أعلن عن توجيهه سؤالا شفويا آنيا، لرئيس الحكومة، يُطالب من خلاله بفتح تحقيق عاجل، في حادث الاعتداء، على شيماء وتطبيق القانون على المتورطين فيه.

فريق المصباح بمجلس النواب أدان الاعتداء الذي تعرضت له الفتاة شيماء، بكلية العلوم بمكناس، بعد أن عمد عناصر “البرنامج المرحلي”، إلى حلق شعر رأسها وحاجبيها، وجلدها بـ200 صفعة، بناء على ما وُصف ب “محاكمة جماهيرية”، وفق ما أفاد به بلاغ صادر عن رئاسة جامعة المولى إسماعيل.

يذكر أن مجموعة عناصر محسوبة على الفصيل الطلابي، “النهج الديمقراطي القاعدي – البرنامج المرحلي”، في كلية العلوم بجامعة المولى إسماعيل بمكناس، اعتدوا على عاملة بمقصف الكلية، بالسلاح الأبيض، قبل أن يقوموا بحلق شعرها واجتثاث حاجبيها بالكامل، كما اعتدوا بالضرب والركل على أختها التي كانت برفقتها.