مغاربة العالم

اختفاء مغربية في أمريكا في ظروف غامضة

وجه مجموعة من أفراد الجالية المغربية المقيمة في كندا، نداء إلى كل المغاربة المقيمة في بلاد العم سام، طلبا للمساعدة في البحث عن مغربية اختفت في ظروف غامضة بمدينة شيكاغو.

ويتعلق الأمر بسيدة تدعى (عائشة . ب)، من مواليد 10/16/1970، كانت قد دخلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنة الماضية بتأشيرة عمل، لتستقر عند عائلة في “بوسطن” بولاية “مسشوسيتس”، قبل أن تنتقل للعيش رفقة مواطن أمريكي في مدينة “هولاند” بولاية “ميشغن”.

ووفق عائلة عائشة وبعض أصدقائها، فإن مصادر كشفت لها بأن المواطن الأمريكي الذي لجأت إليه، “مارس العنف الجسدي والنفسي عليها”، مضيفة، بأنه وصل به الأمر إلى كونه “كان يناولها أدوية بجرعات كبيرة، موهما إياها بأنها صالحة لعلاج المعدة وفتح الشهية، بينما كان غرضه تخديرها وممارسة الجنس عليها بشكل شاذ”.

وحسب عائلة عائشة وأصدقائها، فإن ابنتهم لجأت بعدها إلى صديق العائلة، الذي عرفها بدوره على شخص مغربي مطلق وله ثلاثة أبناء، مضيفة بأن هذا الأخير وعدها بالزواج، وقام بالفعل بخطبتها بإحدى المساجد في “شيكاغو”.

 إلا أن عائشة ستدخل بعد ذلك إلى المستشفى، بعد أن وقعت في معاناة من حالة الإدمان على الأدوية التي كان يناولها إياها المواطن الأمريكي، قبل أن تتطور، بعدها المشاكل بينها وبين خطيبها المغربي، والذي  قطع الاتصال بها بالمرة، وأيضا بعائلتها في المغرب.