سياسة

العماري: لا أسعى إلى رئاسة الحكومة والله يحسن عوان ابن كيران

قال إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إنه لا يسعى إلى رئاسة الحكومة، و”الله يحسن عوان ابن كيران”، فيما جدد أن حزبه جاء لمحاربة الإسلاميين دفاعا عن المسلمين، لأن المغاربة مسلمون وليسوا إسلاميين، كما قال، مضيفا بأن القرآن لا يحتوي عبارة “إسلامي”.

كلام العماري جاء خلال لقاء نظم بإحدى المدارس الخاصة في الدار البيضاء، يوم الثلاثاء، حسب ما أوردته جريدة “المساء”، والذي أكد خلاله، أنه لا يسعى إلى بلوغ رئاسة الحكومة، موضحا أنها مسؤولية ليست بالهينة، ويصعب التفوق فيها.

واعتبر أن رئاسة الحكومة، شرف لا يستحقه ومكانة لا يدعيها “والله يحسن عوان بنكيران واللي سبقوه”، موضحا أنه يفضل رئاسة حزب الأصالة والمعاصرة على رئاسة الحكومة، مشيرا إلى أنه إذا منحت نتائج انتخابات 7 أكتوبر التفوق لحزبه فلن يقبل بمنصب رئيس الحكومة.

وأضاف العماري، “المسلم يعمل لحجز مقعد في الجنة، في حين الإسلامي يعمل لحجز مقعد في الحكومة”.

ولم يرد على الاتهامات التي توجه لحزب الأصالة والمعاصرة، والتي تصفه ب”الدولة العميقة”، وبعرقلة عمل حكومة ابن كيران، إلا بما قال من أن هناك مغربا عميقا بدون طرق ولا مستشفيات ولا مدارس، يجب الانتباه إليه، عوض الحديث عن “الدولة العميقة”، وأضاف أنه يجب الاهتمام بهذا المغرب الذي لا يترك الحكومات تعمل بشكل عادي.