البرجاوي: تم اعتماد استراتيجية صارمة لإجراء امتحانات الباكالوريا هذه السنة
https://al3omk.com/115808.html

البرجاوي: تم اعتماد استراتيجية صارمة لإجراء امتحانات الباكالوريا هذه السنة

على بعد أيام قليلة من اجتياز التلاميذ لامتحانات الباكالوريا، أكد الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، خالد البرجاوي، أن الوزراة هذه السنة اتخذت تدبيرات لاجتيازها بناء على ظروف السنة الماضية، “إذ قامت بتقييم شامل للامتحانات، بالاعتماد على استراتيجية أكثر صرامة لتوفير شروط إجراء هذه الامتحانات”.

وأضاف البرجاوي، في جواب على سؤال تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، حول الإجراءات المتخذة لاجتياز امتحانات الباكالوريا، اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، أنه تم تأمين ظروف مناسبة لاجتيازها، كما تم اتخاذ عدة إجراءات مؤسساتية، كما سيتم الاستعانة بوسائل تكنولوجية حديثة لتوفير المراقبة اللازمة”.

وأشار برجاوي، إلى أن هناك مشروع قانون وضع أمام البرلمان لزجر الغش، كما تم القيام بحملات تحسيسية في صفوف التلاميذ، وسيتم التعامل بشكل صارم مع إحضار الوسائل التكنولوجية”.

يذكر، أن وزارة التربية الوطنية، ستستعين هذه السنة بعناصر الأمن الوطني في المدن والدرك الملكي في المناطق القروية، من أجل تأمين امتحانات الباكالوريا لهذه السنة وضمان عدم تسريبها، وبشكل خاص خلال عمليات نقل نسخ أسئلة الامتحانات وطبعها داخل مقرات الامتحانات بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

كما ستعمل الوزراة جاهدة لأجل إيجاد حلول عملية مناسبة لتجاوز مشاكل تسريب أسئلة الامتحانات، التي عرفها العام الماضي، ما دفع بالوزارة إلى إعادة بعض المواد.

وكانت الوزارة، قد أعلنت أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا، دورة يونيو 2016، ستجرى أيام 7 و8 و9 يونيو المقبل بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 12 و13 و14 يوليوز.