سياسة

اليازغي: “البام” يقوده متياسرون ببنية مخزنية ونحن ضد التحكم

في هجوم هو الأول من نوعه وصف علي اليازغي منسق حزب البديل الديمقراطي، حزب الأصالة والمعاصرة بكونه حزب “بقيادة متياسرة وبنية تقليدية مخزنية عميقة، وأنهم في حزب “لخميسة” يختلفون مع البام في قضايا كثيرة”.

وبدا منسق الحزب اليساري الجديد أكثر وضوحا على الإذاعة الوطنية مساء اليوم الجمعة حينما أكد على أن حزبه مع دعم الديمقراطية وضد التحكم، مشدداعلى أنه حيثما كان المعقول سيكونون معه، وأنهم سينتصرون للتأويل الديمقراطي للدستور في أي معركة بغض النظر عمن يقف وراءها.

منسق الحزب اليساري المنشق عن الاتحاد الاشتراكي على مذهب لشكر، قال إنهم سيخضون غمار الانتخابات المقبلة رغم أنهم لا يراهنون على نتائج كبيرة، بقدر ما سيركزون على المساهمة في الحوار والتأطير والتواصل مع المواطنين، وأن الرهان بالنسبة لنجل اليازغي هو انتخابات 2021 و 2026، متمنيا أن يكون اليسار قد جمع قواه وأصبح قوة أساسية في المشهد.

اليازغي وخلال مشاركته في برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تقدمه الزميلة صباح بنداود، قال إن مسألة ترشحه ومكانه قال إن الأمر مرهون باللجنة التي وضعها الحزب لهذا الغرض، كما ذكر أن مسألة تقديمه لاستقالته من البرلمان غير متصل بكونه غير لونه السياسي، موضحا أنه لم يغير لونه السياسي وأنه ما يزال بإمكانه الاستمرار لكنه اعتبر أنه من غير الأخلاقي الاستمرار في الفريق الاشتراكي أمام وضعه الحالي.

ويراهن علي اليازغي على صحوة يسارية يمكن أن تشكل خيارا ثالثا في المشهد السياسي إلى جانب “قطبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة” كما عبر عن ذلك الزميلين عبد الحق بلشكر وسليمان الريسوني.