مجتمع

أدين بقتل زوجته بـ15 سجنا وقضى 3 سنوات بالسجن قبل أن يبرئه القضاء

في خبر مثير، أصدرت محكمة في مدينة الدار البيضاء، حكما يقضي ببراءة متهم سبق وأن أدين ب15 سجنا نافذا بتهمة القتل العمد، وهو القرار الذي لقي تصفيقات من متتبعين ومحامين.

ويتعلق الأمر بالحكم الذي أصدره مؤخرا، رئيس الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، في حق متهم بقتل زوجته عمدا أدين على إثرها ب15 سجنا نافذا، قضى منها ثلاث سنوات في السجن، حسب ما ذكرته جريدة “المساء”.

وأضافت بأن الحكم الصادر، القاضي ببراءة المتهم من تهمة الإيذاء العمد في حق زوجته، لقي تصفيقا من قبل متتبعين في القانون ومحامون لجرأة القاضي وشجاعته وضبطه لكل تفاصيل الملف.

وكان المتهم قد قضى أزيد من ثلاث سنوات في السجن بعد الحكم عليه ب15 سجنا نافذا، لاتهامه بكونه كان قد ألقى بزوجته من نافذة الشقة التي يقطنان فيها بالدارالبيضاء، قبل أن يتبين أنه بريء، وأن زوجته انتحرت من تلقاء نفسها.

وأشارت الجريدة، بأنها ليست هي المرة الأولى التي يلجأ فيها القاضي المذكور إلى إصدار مثل هذه الأحكام، بل إنه سبق وأن أصدر مثل هذا الحكم في قضايا أخرى صدرت فيها أحكام قضائية قاسية في المرحلة الابتدائية، ليتبين أن متهمين قضوا سنوات رهن الاعتقال الاحتياطي ظلما.