منوعات

هؤلاء هم أكثر عشرة رجال إثارة للإعجاب في العالم

نجح الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في حجز مكان له ضمن أحد أكثر عشرة رجال إثارة للإعجاب في العالم، وفقًا لاستطلاع للرأي، أجرته مؤسسة يوجوف البريطانية، ونشرت نتائجه صحيفة “ديلي ميل”.

استطاع بوتين، اقتحام دوري المشاهير، والدخول في منافسة مع أشهر الشخصيات العالمية كالبابا فرانسيس واللاي لاما، وكذلك الرئيس الأمريكي باراك أوباما، رغم دعمه لنظام الديكتاتور الرئيس السوري بشار الأسد.

ووفقًا للاستطلاع، حصل “بيل جيتس“، مؤسس شركة مايكروسوفت، على لقب الرجل الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، يليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أما الرئيس الصيني شي جين بينج فقد احتل المركز الثالث، فيما جاء الممثل جاكي شان في المركز الرابع.

وجاء في المرتبة الخامسة، عالم الفيزياء ستيفن هوكينج، بينما كان المركز السادس من نصيب الرئيس الروسي بوتين، وفي المراتب الأربعة الأخيرة جاء كل من مارك زوكربرج، دالاي لاما، وناريندا مودي، وفي المرتبة الأخيرة جاك ما.

وعلى المستوي النسائي، كانت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي الأنثى الأكثر إثارة للإعجاب، تلتها الملكة إليزابيث الثانية وهيلاري كلينتون، وجاءت الإعلامية أوبرا وينفيري في المرتبة الرابعة، تلتها ميشيل أوباما، سيلين ديون، ملالا يوسف زي، أنجيلا ميركل، اون سان سو تشي، وفي المرتبة العاشرة والأخيرة ساندرا بولوك.

ونقلت الصحيفة عن “فريدي سايرس” المسؤول بشركة يوجوف “تجمع الشخصيات الأكثر إثارة للإعجاب في العالم الآن المشاهير في جميع القارات ممن يتمتعون بسمعة جيدة في العمل الإنساني وفعل الخير”.

ولفتت الصحيفة، إلى أن بوتين في العام الماضي، كان في المرتبة الـ11 من القائمة، مشيرة إلى أن استطلاع رأي يوجوف يتضمن آراء 30 دولة مختلفة حول العالم.