سياسة

العماري “ينسحب” من مجموعته الإعلامية “آخر ساعة”

أعلن إلياس العماري، مسير المجموعة الإعلامية “آخر ساعة”، “انسحابه” منها قصد “التفرغ لمسؤولياته السياسية”.

وأفاد بلاغ للمجموعة، نُشر على موقع “كشك” التابع للعماري، أن المساهمين في “آخر ساعة”، قبلوا بقرار انسحاب العماري من رأسمال المجموعة وإدارتها، وذلك خلال جمعهم العام الأسبوع الماضي.

واعتبر المساهمون الذين لم يذكر أسماءهم البلاغ، أن انسحاب العماري يأتي لـ”حماية مصالح المجموعة من الحسابات السياسية، وإصرار بعض الأطراف على الإساءة الممنهجة لهذا المشروع الإعلامي الذي يعتبر مصدر دَخْل أكثر من 100 أسرة”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن المساهمين يعتبرون إلياس العماري، “لم تعد له علاقة بمجموعة آخر ساعة، وأن المجموعة الإعلامية ستستمر في آداء مهمتها الإعلامية النبيلة بتجرد ومهنية واستقلالية”.

قرار انسحاب العماري، يأتي بالتزامن مع مغادرة رئيس تحرير جريدة “آخر ساعة”، المصري طارق الفطاطري الجريدة احتجاجا على ما أسماه “تدخلا في عمله وتوجيهات يغلب عليها السياسي لا المهني”، بالإضافة إلى اختلاف في وجهات النظر التي ينبغي أن يسير عليها العمل داخل الجريدة، وكذا تأخير أجرة الشهر المنصرم عليه.

وأوردت جريدة “العمق المغربي”، عن مصدر خاص قوله، إن مشكل الفطاطري الذي غادر سفينة العماري تاركا وراءه رسالة وداع وتقدير للصحفيين، هي جزء فقط من “احتقان باتت تعرفه الجريدة، بلغ حد تفكير الجسم الصحفي في الإضراب، قبل أن يبعثوا برسالة عبر إحدى النقابات لإلياس العماري حول وضعيتهم منتظرين الجواب عنها في غضون يومين أو ثلاثة كما وعدهم”، حسب ذات المصدر.

وكان إلياس العماري، قد أطلق قبل أشهر مجموعة إعلامية تضم ست منابر إعلامية، جريدة ورقية، ومجلة نسائية، ومجلة ثقافية، ومجلة أمازيغية، وأسبوعية فرنسية، وموقع إلكتروني، بكلفة مالية قيل إنها تبلغ 65 مليون درهم.