أخبار الساعة

الإذاعات الخاصة المغربية تخلد ذكرى تحرير القطاع السمعي البصري

تخلد الإذاعات الخاصة المغربية الذكرى العاشرة لتحرير القطاع السمعي البصري بالمغرب، الذي يصادف يوم 17 ماي من كل سنة، تحت شعار ” ألوان حرية التعبير الحر .. الإذاعات الحرة”.

وأوضح بلاغ مشترك لجمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة والفيدرالية المغربية للإعلام أن هذه الذكرى تشكل مناسبة لتسليط الضوء على ما تم إنجازه خلال عشر سنوات من عمر قطاع السمعي البصري بالمغرب، والإسهام المعبر للإذاعات الخاصة في دمقرطة المؤسسات والقطاعات الاجتماعية والثقافية والسياسية للمغرب.

وذكر البلاغ أن ذكرى هذه السنة، المنظمة بشراكة مع وزارة الاتصال والهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، ستعرف مشاركة عدد من الإذاعات الإفريقية لإشراكها في احتفالية الإذاعات الخاصة الوطنية من أجل انفتاح أكبر على النقد والتفكير، كتمهيد مثالي لخلق جمعية الإذاعات والتلفزات الخاصة الإفريقية مستقبلا.

وفي ما يتعلق بالبرمجة الإذاعية لهذا اليوم، أشار المصدر إلى أن كل إذاعة ستبث برامج ملائمة ومخصصة على مدار اليوم، تشمل برامج الأثير الحر مع المستمعين والمستمعات ممن تريد الإذاعات أن تشركهم في هذه الذكرى الخاصة، بالإضافة إلى برنامج خاص ومشترك لجميع الفاعلين تحت عنوان “برنامج خاص .. عيد الإذاعة الحرة”، سيبث في أثير جميع الإذاعات الحرة بالمغرب يوم 17 ماي الجاري.

وسيأخذ مؤسسو الإذاعات الحرة بالمغرب، خلال هذا البرنامج، الكلمة للحديث عن الحرية، والحقوق المدنية، والمواطنة بالإضافة على مستقبل الإذاعة الحرة بالمغرب وبإفريقيا. يذكر أن عملية تحرير قطاع السمعي البصري، تم على دفعتين (2006 و2010)، ما أفرز ظهور ما يناهز إحدى عشر إذاعة حرة استطاعت، على مدى عشر سنوات، أن تنمي سياسة القرب مع المواطن المغربي على اختلاف توجهاته ومن جميع جهات المملكة.