انفراد.. الكونفيدرالية تتصدر نتائج انتخاب أعضاء المجلس الأعلى للوظيفة العمومية

03 مايو 2016 - 14:21

علمت جريدة “العمق المغربي” من مصدر من لجنة فرز الأصوات بانتخابات ممثلي الموظفين بالمجلس الأعلى للوظيفة العمومية، تصدر لائحة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل نتائج الانتخابات بحصولها على 6 مقاعد من أصل 16، متبوعة بلائحة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وحسب مصدر جريدة “العمق المغربي” نفسه، فقد حصل كل من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل على 3 مقاعد لكل منهما.

ووصل عدد أصوات ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المركزية بالإدارات العمومية، 274 صوتا أدلي بها عبر البريد، حصلت منها الكونفيدرالية للشغل على 106 صوتا، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب على 64 صوتا، فيما حصل الاتحاد الوطني للشغل على 56 صوتا، والفيدرالية الديمقراطية للشغل 48 صوتا.

ويتكون المجلس الأعلى للوظيفة العمومية الذي يرأسه رئيس الحكومة، أو بتفويض منه، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، 24 عضوا رسميا يمثلون إدارات الدولة والجماعات المحلية، يُعينون بقرار لرئيس الحكومة باقتراح من وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة، بعد استشارة الوزراء المعنيين، يقابلهم عدد مماثل (24) من الأعضاء النواب، ومن 24 عضوا رسميا يمثلون الموظفين، يقابلهم عدد مماثل (24) من الأعضاء النواب.

ويتكون ممثلو الموظفين من 16 عضوا رسميا، يُنتخبون من بين ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المركزية بالإدارات العمومية، يقابلهم عدد مماثل (16) من الأعضاء النواب، و8 أعضاء رسميون، يُنتخبون من بين ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بالجماعات الترابية، يقابلهم عدد مماثل (8) من الأعضاء النواب.

ويتم انتخاب ممثلي الموظفين عن طريق الاقتراع باللائحة وبالتمثيل النسبي حسب قاعدة المعدل الأقوى ودون استعمال طريقة مزج الأصوات والتصويت التفاضلي، ويتم التصويت عن طريق المراسلة بواسطة البريد فقط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

منظمات إيطالية تطالب بتوضيح “فضيحة” تحويل مساعدات إنسانية موجهة لمخيمات تندوف

قيادي بالبوليساريو: الجبهة مهددة بمصير “إيتا” الباسكية .. والحكم الذاتي نقطة بداية جيدة

الحكومة تصادق على البطاقة الوطنية الجديدة.. وتقرر إحداث صندوق “الاستثمار الاستراتيجي”

الحكومة تمنح الولاة والعمال صلاحية إعلان الحجر الصحي بمناطقهم وفق الحالة الوبائية

نقابيو الصحة بسوس: الملك منح جهتنا اهتماما.. ومسؤولون يسيرون عكس التيار (فيديو)

تابعنا على