سياسة

الملك يزور السيسي في القاهرة والإعلام المصري يهلل للزيارة

أفادت وسائل الإعلام المصرية نقلا عن مصادر وصفتها بالرسمية، أن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة إلى جمهورية مصر في غضون الأيام المقبلة، ويلتقي بـ”الرئيس” عبد الفتاح السيسي.

وأوردت جريدة “الوطن” نقلا عن مصادر مطلعة، أن “الإعداد جاري لزيارة العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى مصر يومي 4 و5 ماي المقبل، حيث سيلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار زيارة إخوة وتعاون”.

الزيارة المرتقبة للملك هي الأولى من نوعها إلى مصر بعد الانقلاب العسكري، تأتي بعد نهاية الجولة الملكية لدول الخليج، حيث التقى قادة الدول الخليجية في زيارته للسعودية والبحرين وقطر.

وتناولت عدد من وسائل الإعلام المصرية خبر زيارة الملك لمصر، معتبرة إياها زيارة تاريخية متطرقة إلى تاريخ العلاقات بين البلدين.

وكان الملك قد تلقى في وقت سابق، دعوة رسمية من الرئيس الانقلابي لمصر عبد الفتاح السيسي، سلمها له وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال زيارته إلى المغرب ولقائه بالملك بالقصر الملكي بفاس.

وأعطى الملك توجيهاته للحكومة، بعد زيارة وزير الخارجية المصري للمغرب، “قصد التهييء لإنجاح الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة، ولاسيما من خلال إعداد برامج عمل مشتركة، واتفاقيات شراكة تضم القطاع العام وشبه العمومي والقطاع الخاص، لما فيه خير الشعبين والبلدين الشقيقين”، حسب بلاغ سابق للديوان الملكي.

وعرفت العلاقات المغربية المصرية توترا حادا في عهد السيسي، بعد بث القنوات الرسمية المغربية تقريرين وصفا الرئيس السيسي بقائد الانقلاب العسكري، مشيرين إلى أن مصر تعرف حالة فوضى وتسيب أمني بسبب الانقلاب، كما وصف التقريرين الرئيس المعزول محمد مرسي بالرئيس المنتخب.