المسلمون في بلجيكا سيفوق عددهم المسيحيين قريبا
https://al3omk.com/119177.html

المسلمون في بلجيكا سيفوق عددهم المسيحيين قريبا

أعلن وزير العدل البلجيكي، كوين غينس، أن “عدد المسلمين سيفوق عدد المسيحيين في أوروبا قريبا”، وذلك خلال جسلة استماع إليه في البرلمان الأوروبي، وفق ما نشر موقع “دايلي ستار” البريطاني.

وقال وزير العدل البلجيكي إن “هناك تحولا سيطرأ قريبا على موازين القوى، بسبب قلة ممارسة المسيحيين لشعائرهم الدينية، ولتواجد عدد كبير من المسلمين في البلاد”.

غير أن وزير الداخلية البلجيكي، جان جامبون، حذر من أن “أسوأ أمر يمكن القيام به هو اتخاذ الإسلام كعدو لنا”، مضيفا أن “وصف كل المسلمين بأعداء لنا قد يزيد الطين بلة”.

وأضاف جامبون: “ينبغي علينا إشراك المسلمين في صفوفنا من أجل القضاء على الإرهابيين”.

وجاءت هذه التصريحات أثناء جلسة استماع إلى الوزيرين على مستوى البرلمان الأوروبي، في إطار الأحداث الإرهابية التي شهدتها العاصمة بروكسيل الشهر المنصرم.

يشار إلى أن جان جامبون قد اتهم، في تصريح سابق، سكان حي مولنبيك في ضاحية بروكسيل بالاعتداء بالضرب على عناصر الشرطة البلجيكية أثناء عملية القبض على صلاح عبد السلام المتهم الرئيسي في اعتداءات باريس الإرهابية، وقال إن أفرادا من الجالية المسلمة “رقصوا بعد الأحداث الإرهابية التي أودت بحياة 32 شخصا”.

للتذكير، فإن مؤسسة الإحصاء الرسمية في بلجيكا (أوروستات) لا تجيز إحصاءات عن عدد أفراد الجاليات الدينية، غير أن أرقام اللجنة الأوروبية تتحدث أن بلجيكا تضم 72 في المائة من المسيحيين و2 في المائة من المسلمين.