بعد طي ملف أساتذة الغد.. قضية الأساتذة الموقوفين في طريقها للحل

بعد طي ملف أساتذة الغد.. قضية الأساتذة الموقوفين في طريقها للحل

21 أبريل 2016 - 22:16

علمت جريدة “العمق المغربي”، أن والي الرباط، عبد الوحيد الفتيت، وعد أطراف الحوار في ملف الأساتذة المتدربين، بحل مسألة إيقاف 3 أساتذة مكونين بالجديدة والدار البيضاء.

وكشف مصدر حضر لقاء اللجنة المشتركة، أمس الأربعاء بالرباط، أن إنهاء مشكل أساتذة الغد تضمن حل كل الملفات المترتبة عنه، بما فيها توقيف الأساتذة المكونين سالم تالحوت، مصطفى الريق، وأحمد بلاطي، عن العمل بسبب دعمهم لاحتجاجات الأساتذة المتدربين.

وأضاف مصدر “العمق المغربي”، أن الوالي اعتبر أن توقيف الأساتذة المكونين الثلاثة هي مسألة إدارية، غير أنه أكد على حسم المشكل قريبا بإيجاد حل لقرار إيقافهم.

وكانت مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية، قد أوقفت الأساتذة الثلاثة عن العمل بشكل مؤقت، في انتظار عرضهم على المجلس التأديبي بتهمة “تحريض الأساتذة المتدربين”، ويتعلق الأمر بمصطفى الريق وأحمد بلاطي، اللذان يعملان أستاذان بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، وسالم تالحوت بمركز الدار البيضاء.

إلى ذلك، أوضح مصدر من الأساتذة المتدربين بالاجتماع ذاته، أن الوالي أكد على إلغاء كل المتابعات الإدارية والتأديبية في حق المتدربين بسبب الاحتجاجات، مشيرا إلى أنه وعدهم بعدم تعامل أي مدير مركز معهم بخلفية انتقامية بعد عودتهم للدراسة.

وكان محضر الاجتماع الذي أنهى الملف نهائيا، قد أورد في آخر نقطة أن النقابات التعليمية والمبادرة المدنية والتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، توصي بالتراجع عن المتابعات الإدارية والتأديبية في حق المكونين والأساتذة المتدربين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الملك معزيا أسرة بلحسان: كان حريصا على دعم المبادرات الإنسانية النبيلة

كورونا تنهي حياة التجمعي جمال كرم عضو الغرفة الفلاحية بسوس

وزارة العدل تعلن ربط 52 مؤسسة سجينة بالأنترنيت عالي الصبيب

تابعنا على