مجتمع

بعد 7 أيام من انهيار بئر بالمهدية.. السلطات عاجزة عن العثور على مفقود (صور)

17 أبريل 2016 - 20:56

بعد مرور سبعة أيام على انهيار بئر قيد الإنشاء بمدينة المهدية، ما زالت السلطات عاجزة عن العثور على عامل مفقود دُفن حيا في قاع البئر.

وعلمت جريدة “العمق المغربي”، أن السلطات الأمنية تمنع عائلة المفقود من دخول الفيلا التي وقع فيها الحادث، دون أن تستطيع استخراج الضحية من قاع البئر.

وأوضح محمد أيت عبو، شقيق المفقود، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن شقيقه “إبراهيم أيت عبو” دُفن حيا بعد انهيار بئر عليه، مشيرا إلى أن الحادث وقع زوال يوم الإثنين المنصرم، حين كان الضحية يقوم بعملية حفر داخل البئر لإتمام بنائه بأحد فيلات المهدية.

وكشف موحى أيت الناصر، أحد العاملين في حفر البئر المذكور، في اتصال مع “العمق المغربي”، أن عناصر الوقاية المدنية والسلطات الأمنية لم تستطع بعد العثور على المفقود، متهما إياهم بالتقاعس وعدم القيام بالواجب.

وأضاف المتحدث، أن عائلة المفقود تنظم وقفات يومية أمام الفيلا دون أن تنصت لها أي جهة، لافتا إلى أن أفرادا من أهل الضحية تواصلوا مع وزيري التجهيز والعدل دون جدوى، وفق تعبيره.

وكان شقيق المفقود، قد أوضح لـ”العمق المغربي”، أن السلطات المحلية لا تقوم بواجبها كما ينبغي لإنقاذ الضحية، لافتا إلى أن مصالح الوقاية المدنية والأمن “برروا عجزهم عن إنقاذ المواطن بعدم توفر الوسائل والإمكانات اللازمة للوصول إلى عمق 22 متر”، وفق تعبيره.

وأضاف أيت عبو، أن البئر انهار على الضحية أثناء محاولته اقتلاع صخرة ضخمة على عمق 22 متر من سطح الأرض، مشيرا إلى أن عائلته لا تعلم إن كان ما زال حيا أم لا.

وكشف في الاتصال ذاته، أن عائلة المفقود تعيش على أعصابها، “خاصة أنهم يظنون أن السلطات لو قامت بعملها منذ اليوم الأول لاستطاعت إخراجه على قيد الحياة، لكنهم لم يساعدوننا في البحث عليه إلا بعد احتجاجات واتصالات متكررة”، وفق تعبيره.

يُذكر أن المفقود يدُعى إبراهيم أيت عبو، وهو من مواليد 1975 وأب لطفلين، وكان يشتغل في حفر بئر داخل إحدى الفيلات بالقرب من مقر الجماعة الحضرية لمدينة مهدية بإقليم القنيطرة منذ أكثر من شهرين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى “كورونا”

مجتمع

عدد الملحقين بالجرعة الثالثة في المغرب يتجاوز 700 ألف شخص

مجتمع

طنجة .. حريق مهول يدمر أكواخا قصديرية ويرسل ساكنيها للمستشفى (صور)

تابعنا على