أخبار الساعة

“أف بي آي”: ظاهرة الإسلاموفوبيا في أمريكا مقلقة

صرح مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “أف بي آي”، جيمس كومي، أن تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا أصبحت تثير قلق الوكالات الحكومية، وفق ما نشر موقع “عرب آمريكان نيوز”.

وقال كومي أثناء زيارة له إلى مدينة ديترويت “إن الأمر يقلق مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يأخذ كل التهديدات على محمل الجد، ويعمل على أن لا يتعرض الأفراد إلى التحرش أو الترهيب أو الأذية نتيجة لمظهرهم أو لتصرفهم أو لشكلهم الخارجي”.

واستعرض كومي لسلسة المواضيع التي تطرق لها في اجتماع مع قادة الجالية المسلمة في مدينة ديترويت، مشيدا في الوقت ذاته بمستوى التواصل القائم بين القادة وسلطات إنفاذ القانون المحلية، ومؤكدا أنها “مثال ينبغي الاحتذاء به في باقي المناطق الأخرى”.

وأضاف كومي “أجد عدد رسائل الكراهية غريبة في الواقع لأن مدينة ديترويت تعد مثالا يحتذى به على مستوى العلاقات كافة” مؤكدا أن “الدور الرئيسي لمكتب التحقيقات يتمثل في محاربة الإرهاب وخاصة الأفراد التابعين للتنظيمات الإرهابية”.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة إلى مدينة ديترويت بعد يوم واحد من إعلان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية عن رفعه دعوى قضائية ضد “قائمة مراقبة الإرهاب” التي أعدها مكتب التحقيقات الفيدرالي، والتي أدرج ضمنها 18 مسلما، وصبيا لا يتجاوز عمره 4 سنوات.