أخبار الساعة

الجامعة الدولية للبيضاء تقدم برنامجها الأكاديمي الجديد

قدمت الجامعة الدولية للدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، نموذجا أكاديميا جديدا يعنى بإعداد الطالب للعمل في السوق العالمية إلى جانب السوق المغربي ويرتكز على تجربته الشخصية.

وأوضح قيدوم الجامعة الدولية للدار البيضاء، توفيق الركيبي في ندوة صحفية نظمت للتعريف بالنموذج الأكاديمي الجديد، الذي تم اعتماده مؤخرا، أن هذا الأخير يتيح للطلبة الوسائل القمينة بإنجاح عملية ولوج سوق الشغل، وذلك بجعل التجربة الشخصية في صلب مقاربة غير مسبوقة للتعليم العالي بالمغرب.

وبعد أن ذكر بتاريخ إحداث الجامعة الدولية للدار البيضاء (2010) وعضويتها في مجموعة “لوريات” الدولية (80 مؤسسة جامعية موزعة على 28 بلدا بالقارات الخمس، تدرس أزيد من مليون طالب)، أشار إلى أن النموذج الأكاديمي الجديد عبارة عن منهج دراسي يتم تطبيقه على جميع المؤسسات الجامعية العضو في مجموعة “لوريات” بجهة أوربا، ويتميز على الخصوص بالمرور من مرحلة المعرفة إلى إعداد الكفاءات بهدف تيسير عملية التشغيل.

وتابع أن الجامعة تولي عناية خاصة للتكوين الملائم لحاجيات سوق الشغل في المغرب والخارج، وقد أعدت برنامجا خاصا لتكوين الأساتذة على النموذج الأكاديمي الجديد، إذ تتوفر على تقنيات بيداغوجية في إطار الكفاءات، تختلف عن التقنيات التقليدية المتبعة في مجال التعليم العالي.

وأشار إلى أن الجامعة تتوفر على 35 اختصاصا في مختلف المجالات، فهي تضم على سبيل المثال كلية علوم الصحة ومدرسة الهندسة ومدرسة التجارة والتدبير وأخرى للتدبير الفندقي والسياحي وشعبة القانون وشعبة الفنون والتصميم، وغيرها من الشعب الأخرى.