تعرض شابة مسلمة لحادثة معادية للإسلام في مترو لندن

تعرض شابة مسلمة لحادثة معادية للإسلام في مترو لندن

28 مارس 2016 - 23:07

نشرت شابة مسلمة مقطع فيديو يظهر راكبا بمترو لندن يصف كل المسلمين "بالإرهابيين"، وذلك عقب أحداث بروكسل الأسبوع المنصرم، وفق ما نشر موقع جريدة "اندبندت" البريطانية.

وأوضحت الطالبة بقسم العلوم الاجتماعية، أن الراكب بدأ يصرخ عاليا ويطلق تصريحات معادية للإسلام في إحدى محطات المترو شرق لندن.

ونشرت الشابة البالغة من العمر 21 سنة المشهد المعادي للإسلام على موقع تويتر، وعلقت عليه كالتالي: "هذا ما حدث لي اليوم وأنا في المترو، حادثة معادية للإسلام".

وأضافت: "لم أرد عليه بل ابتسمت في وجهه فقط، لم أرغب بالرد عليه، فلديه بالفعل أفكار خاطئة عن المسلمين ولم يكن هناك من داع لإضافة المزيد".

وتابعت: "أعيش في لندن منذ فترة طويلة، أعرف أن هناك نساء محجبات يتعرضن لاعتداءات، غير أنني لم أواجه قط حادثة معادية للإسلام قبل تلك الحادثة".

ووقعت هذه الحادثة بعد أيام من انفجارات بروكسل، وأكدت الشابة أن "المترو كان به عديد من المواطنين ولم يرغب أحد في الرد عليه بل تجاهلوا الأمر تماما، وأصابني ذلك باستياء كبير".

وارتفعت جرائم الكراهية بوسائل النقل في بريطانيا بحوالي 37 في المئة خلال الخمس سنوات الماضية، أي بمعدل خمس جرائم اعتداء أو تحرش في اليوم.

وقال متحدث باسم شرطة لندن، في بيان رسمي، "يحق لكل فرد السفر والتنقل بأمان في البلاد، ولا ينبغي لأحد أن يشعر بالخوف أثناء استخدام وسائل النقل العامة". مشيرا إلى أنه "على ضحايا جرائم الكراهية أن يتأكدوا أن الشرطة تأخذ هذه المواضيع على محمل الجد، ولن تتسامح مع جرائم الكراهية وستتخذ التدابير اللازمة لمساعدة الضحايا وتوقيف الجناة".

كما حض البيان المواطنين على "الإبلاغ عن كل جرائم الكراهية، إذ لا ينبغي لأحد أن يعاني في صمت".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

برلمانيون يسائلون أخنوش حول معايير توزيع المشاريع بجهة درعة تافيلالت

إسبانيا تعين قنصلا جديدا لها بالعاصمة الرباط

مراد القادري خلال استضافته في إحدى البرامج التلفزيونة

إصابة شاعر مغربي بكورونا داخل استوديوهات القناة الأولى

تابعنا على