القوات العمومية تتدخل ب”عنف” في كيش الاوداية بالرباط
https://al3omk.com/126178.html

القوات العمومية تتدخل ب”عنف” في كيش الاوداية بالرباط

تدخلت القوات العمومية لولاية الرباط، للقضاء على دور صفيحية بمنطقة كيش الاوداية، المجاورة لحي الرياض، أحد أغنى أحياء الرباط أمس الأربعاء.

وبالموازاة مع التدخل الأمني الذي وصف بالعنيف، انطلقت احتجاجات قاطني كيش الاوداية، رافعين شعارات “ضد الظلم” الذي يلاحقهم، حسب تعليقهم.

رجال الإسعاف والمطافئ حلو أيضا بعين المكان لإخماد حريق نشب في إحدى الأكواخ القصديرية، قال أحد قاطني المنطقة، في حديث لجريدة “العمق المغربي”بأنه كان مأوى لامرأة تدعى “سلطانة، وتعيش لوحدها، وليس معها من من يحميها، إلا الله”، كما أنها أصيبت بحالة إغماء.

وأضاف محمد م. ل”العمق المغربي” من سكان كيش الاوداية، بأن ما تقوم به السلطات مخالف للقانون، وأكد على أن هذه الأرض التي يقطنون فيها، بعد أن بنوا مساكنهم بطريقة عشوائية، أرض جماعية في ملكيتهم، أبا عن جد، “إلا أن السلطات، وبعدما استفردت بثلاثة من نواب الأرض، -والحال إن عدد النواب هذه الأرض المشتركة هم عشرة-، بدأ تحاول فرض القانون علينا، نحن ذوي الحقوق”.

وأوضح المتحدث للجريدة، أن السلطات اتفقت مع النواب الثلاثة على ثمن بيع هذه الأرض بالمتر مربع بسعر 600 درهما، مستغربا هذا الثمن، خصوصا وأن المنطقة تتواجد بجوار أحد أرقى أحياء الرباط، وهو حي الرياض.