سياسة

منع وفد من العدل والإحسان من زيارة المعتقل “محب” بسجن بوركايز

منعت إدارة سجن بوركايز بمدينة فاس، صباح يوم أمس الإثنين 14 مارس 2016، وفدا من جماعة العدل والإحسان من زيارة المعتقل والعضو بالجماعة عمر محب للاطمئنان على وضعه الصحي.

وقالت الجماعة في بلاغ أصدرته، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، إنها فوجئت بمنع وفدها من هذه الزيارة، والذي كان يضم كل من عبد الواحد متوكل رئيس الدائرة السياسية بالجماعة، وعضو مجلس الإرشاد منير ركراكي، وعضو الأمانة العامة للدائرة السياسية عبد الصمد فتحي، إضافة إلى عدة قيادات أخرى في الجماعة.

وأضاف نفس البلاغ، أنه بعد المنع، قرر الوفد بعد أن انضم إليه رئيس مجلس شورى الجماعة عبد الكريم العلمي القيام بزيارة لأسرة المعتقل المذكور، للاطمئنان عليهم ومساندتهم، وفي هذا الصدد عبر المتوكل رئيس الدائرة السياسية عن الانخراط الكامل للجماعة في قضية المعتقل عمر محب، وسعيها من أجل أن ينال الحرية.

وأوضحت الجماعة أن هذه الزيارة تأتي بعد أيام من إصدار عائلة وأصدقاء المعتقل محب بيانا، تحدثت فيه عن حرمان الأخير من طرف إدارة سجن ببوركايز من حقه في زيارة الطبيب المعالج، المختص في جراحة الدماغ، بعدما كان موعد الزيارة محددا في 29 فبراير 2016، حسب نفس البلاغ.