أخبار الساعة

العريفي يكذب تصريحات حول منعه من دخول الجزائر

كذب الداعية السعودي، محمد بن عبد الرحمن العريفي، ” أمس، تصريحات أطلقها وزير الشؤون الدينية الجزائري تتعلق بمنعه من دخول الجزائر.

إلى ذلك، نفى العريفي ما تردد بشأن “منعه من دخول الجزائر”، مكذبا بشكل صريح ومباشر لتصريح سبق وأن أطلقه وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري.

وفي بيان نشره على صفحته الرسمية لشبكة (فيسبوك) قال العريفي: “زرت أهلي وأحبابي قبل سنوات، زرت مساجدها وجامعاتها، والتقيت بعلمائها ومثقفيها، تعرفت عليهم عن قرب … فأحببتهم “بزاف” فصرت أثني عليهم، وأحدث الناس بما رأيت من نبل أخلاقهم، وكرمهم، وزكاء نفوسهم ..”.

وردا على نقل مراجع إعلامية لنبأ “منعه” من دخول الجزائر على لسان وزير الشؤون الدينية الجزائري، محمد عيسى، أبدى العريفي تعجبا واستغربا: “هذا خبر كاذب مصنوع كله، أريد به إفساد العلاقات وتكدير النفوس”.

وفي شريط فيديو بث على جداره بالفايسبوك، شدد الشيخ على أنه لم يسبق له في حياته أن “منع من دخول بلد من البلدان”، مسجلا أنه يتواجد في قطر منذ عشرة أيام لإلقاء بعض المحاضرات، مجددا التأكيد: “ما أذاعته قناة ال(أم بي سي)، من منعي دخول الجزائر، كذب جملة وتفصيلا، والجزائر زرتها قبل عشر سنوات، ولو أردت أن أذهب لنسقت أمري، وعليه أقول تأكدوا دائما من الأنباء الكاذبة التي تنشرها القنوات الكاذبة التي اعتادت الكذب مثل العبرية، أم بي سي وما شابه ذلك”.

وكان الشؤون الدينية الجزائري، قد صرح قائلا: “منعنا الشيخ محمد العريفي من حضور ملتقى ديني بإحدى ولايات الشرق الجزائري، لكون العريفي منخرطا في جبهة النصرة المتشددة، فضلا عن مباركته لما اصطلح عليها ثورات الربيع العربي”.