أخبار الساعة

الشرطة الأمريكية تحقق في مقتل 3 شبان مسلمين

عثرت شرطة مدينة فورت واين في ولاية إنديانا الأمريكية، على جثث ثلاثة شبان تعود أصولهم إلى منطقة الساحل الشرقي لإفريقيا، في شقة مهجورة في المدينة.

وقال قائد شرطة فورت واين، غاري هاميلتون، إنهم وجدوا بأحد المنازل كلا من محمد طه (23 عاما)، وآدم مكي (20 عاما) ومهند تيرب (17 عاما) مفارقين للحياة ومصابين بعدة أعيرة نارية.

وأوضحت الشرطة “ان المنزل يعد أحد الأماكن التي يجتمع بها الشباب والمراهقين من أجل اللعب وقضاء وقت ممتع مع بعضهم البعض”.

وكان المنزل يخضع لمراقبة الشرطة من خلال الردارات، لأن بعض أفراد العصابات والمتورطين في جرائم العنف كانوا يتوافدون عليه في الأسابيع الأخيرة، ولكن هاميلتون أكد أن الضحايا لم تكن لديهم أي علاقات مع هذه العصابات المعروفة.

وأضاف: “هناك الكثير من الناس الذين يرتادون هذا المنزل، لقد تحدثنا إلى الجيران، وأكدوا لنا أن كثيرا من الشباب يقدمون ويغادرون في أوقات مختلفة من ساعات اليوم”.

ويعتقد المحققون أن عملية القتل تمت في ساعة واحدة أو نحو ذلك. وشدد هاميلتون على تورط أكثر من شخص، إذ يصعب على شخص واحد تنفيذ ثلاث عمليات قتل في آن واحد، وهو الأمر الذي دفع المحققين إلى الشك في تورط أكثر من شخص في الجريمة، ولم يكتشف المحققون بعد دوافع القتل.

وقال روستي يورك، مدير السلامة العامة في المدينة: إن “المحققين لا يعتقدون أن الدافع وراء القتل هو الانتماء الديني أو العرقي للضحايا”. مضيفا: “نحن بصدد البحث عن دوافع هذه الجريمة”.

وفي الأسبوع الماضي، استقبل هاميلتون أسر الضحايا وكذا أعضاء الجالية الإفريقية في المدينة. مؤكدا “طلب المساعدة من مكتب التحقيقات الفدرالي في حال تبين للمحققين أن الانتماء الديني كان السبب وراء مقتل هؤلاء الشباب”.

وأثناء تشييع الضحايا أول أمس السبت، حث هاميلتون السكان على أهمية الإدلاء بأية معلومات حول الجريمة قائلا: “إنني بحاجة إلى شخص يأتي إلى مكتبي ويخبرني بما يعرفه، أنا أطلب منكم المساعدة من أجل تحقيق العدالة لهؤلاء الشباب”.