https://al3omk.com/129674.html

القجع صاحب اليد الطويلة يصرف 87 مليار

ها هو الثعلب، وها هي ذي الأسود.. صدقا حديقة حيوانات بلا فائدة!! كل المبيقات تضرب في عمقك يا وطني، فقر وأمية وجفاف، وفي الأفق يلوح طرف آخر لا صلة له بمغرب البؤساء، عالم ينعم ذويه بما لا صلة له بعالمنا، عالم آخر يتقاضى البعض فيه مليوني سنتيم يوميا، ناهيك عن الامتيازات التي تحيط به من كل جانب، كل هذا في مغرب المفارقات؛ حيث أنه بلد واحد بينما في الجهة المقابلة يوجد شباب عاطلون عن العمل، وجنود مرابطون في الحدود يتقاضون نصف الريال، ومعاقون دون أدنى امتيازات خاصة وهلم جرا..

إنهم ليدعون الشعب المتقشق من أصله إلى تقشق أكبر، في حين تنهب الأموال الطائلة من طرف المسؤولين الفاسدين بحجة إنقاذ كرة القدم، والمواطنون لا منقذ لهم من لهيب وحر غلاوة العيش.. أين ذهبت 87 مليار أيتها الجامعة الانتهازية؟ من المسؤول عن هذا الفساد الاخطبوطي؟ من هاته الجهة التي تحمي آكلي خيرات المغرب؟ أين القضاء؟ أين دولة الحق والقانون؟؟أين دستور 2011؟ أين ثروات المغرب المنهوبة؟ أين وأين وأين؟؟ إنه لا خير في وطن يقتل أبناءه!! وإننا لا نريد كرة قدم ونصف الشعب يعيش تحت خط الفقر، لا نريد كرة؛ لأننا لسنا بحاجة للنجاح على المستوى الكروي من أساسه، فلدينا أولويات اخرى.. إننا لا نريد كرة قدم، بل نريد صناعة و بحثا علميا، وتقدما تكنولوجيا، نعم إننا نريد لبلدنا أن تأخذ مكانها بين بلدان العالم.

لماذا كل هذا الهوس في استبدال المدربين و إغذاقهم بأضخم الأجور!!! ستون مليونا شهريا تكافئ أجر 120 أستاذا، و تكافئ أجر 75 طبببا، و تكافئ أجر 120 ممرضا. ومبلغ 87 ملیار سنتیم فی أقل من 20 شهرا . هي بدورها کارثه عظمی، فیکفی ملیار واحد لحل ازمة الأساتذة، فنحن لسنا بحاجة الی کرة، إننا نحتاج تشغیلا للعاطلین، نحتاج طرقا، ونريد بناء سدود، نحتاج مستشفيات ورعاية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إننا نتنازل لكم كشعب لم تتحقق أهم أولياته عن شيئ ثانوي يحقق متعة لحظية والاضطرابات تنهش بلدنا نهشا..

نعم لا نريد كرة ميزانيتها بهذا الحجم والفقير منا إن أصابته وعكة صحية مات دون استيفاء مصاريف العلاج.. فورب الكعبة لو أن هذه الأموال صرفت فيما أسلفت ذكره لکانت الهجرة فی الإتجاه المعاکس، ولکان المغرب جنة خضراء،اذ فيا سي القجع، لقد ضربت ضربة المعلم، فقد ألهيتنا بقضية الزاكي حتى لا نسألك عن مصير ال85 مليارا، فهل هي صدفة ان تتم إقالة الزاكي يوم الجمع العام وتقديم التقرير المالي للجامعة؟ أو هي صدفة ان يجتمع المكتب الجامعي في يوم ثاني الجمع العام لإقالة الزاكي ؟ إنه لا يخفى على لبيب، كيف أنها جميعها خطط مدروسة لتمرير الميزانية الفلكية التي صرفت دون نتائج تذكر على المستويات كلها، ملايير من أموال المال العام صرفت بسخاء، وكان الخوف أن تنفضح اللعبة دون إمكانية لتبرير موطن صرف تلك الاموال، فكان الزاكي هو البالون الذي صرف به القجع أنظار الجميع والرأي العام حتى لا يسأل عن الأهم، وهي ال87مليارا أين ذهبت؟!!

فحسن جدا يا سعادة القجع، خططك كانت اذكى من خطط مدربي العالم، لقد تفوقت على مورينيو وأنشيلوتي وغوارديولا ولويس انريكي وسيميوني؛ لأنك تؤمن أن افضل طريقة للدفاع هي الهجوم، لكن عليك أن تعلم أنك فقط في الشوط الاول من المباراة، فقد ينقلب السحر على الساحر في الشوط الثاني…

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي هيئة تحرير جريدة العمق المغربي وإنما تعبّر عن رأي صاحبها.