منوعات

مشاهدة التلفاز دون محرم.. تعرف على أغرب حالات الطلاق في السعودية

لا يخلو مجتمع من الطلاق، لكن الغريب أن يتمّ نقض الميثاق الغليظ لأسباب قد يراها الكثيرون بسيطة لا تستوجب الإقدام على تفكيك الأسرة، وتشريد الأطفال.

في السعودية، انتشرت في الآونة الأخيرة حوادث الطلاق الطريفة، والتي تفاعل معها السعوديون بالتندر والسخرية؛ فمن حالة طلاق بسبب تقبيل الزوجة لحيوانٍ أليف، إلى أخرى بسبب مشاهدة الزوجة للتلفزيون دون محرم.. تعددت الأسباب، والطلاق واحد.

تسريحة الفراولة

أغرب حالات الطلاق شهدتها المدينة المنورة، حيث لم يتمالك أحد الأزواج أعصابه بعد أن أخبرته زوجته هاتفياً بأنها قامت بقصّ شعرها الطويل، واختارت “تسريحة الفراولة”، وهو ما لم يعجب الزوج الذي كان من المنتظر أن يعقد زفافه بعد أيام قليلة، وطالما حلم بزوجة بشعر طويل، فقام بتطليق زوجته على الخط، وقبل أن تغادر المشغل النسائي “الكوافير”.

جوال دون إذن

للزواج أركان يقوم عليها، ومن بينها: الصراحة والوضوح، ولكن أن تخبّئ زوجتك عنك أنها تحمل جوالاً بـ “كشاف” فهذا أمرٌ لا يمكنك السكوت حياله، وهو ما دعا بالفعل أحدهم إلى الانفصال عن زوجته بعد أن اكتشف بالصدفة حملها لجهاز جوّال من الطراز القديم بدون استشارة منه.

تقبيل حيوان أليف

وعلى الرغم من أن تقبيل الحيوانات الأليفة تصرّفٌ عفوي محض، فإن البعض تأخذه الحمية وتصيبه الغيرة، فقد أقدم رجلٌ آخر على كتابة شهادة طلاقه بعد أن رأى زوجته تقبّل جملاً فرحة بنمو القطيع، وزيادة الرزق.

وتسبب نشر سعودية لصورة لها على تويتر وهي تقبل فرساً في طلاقها، فالصورة التي تظهر الزوجة وهي تضع قبلة على جبين الخيل أثارت غيرة الزوج الذي “فارت دماؤه”، ورفض أن تقبل زوجته أحداً غيره فأسرع في تطليقها.

السهر حتى الصباح

بعض الناس يحبون السهر، وآخرون لا يفضلون ذلك، ولا غرابة في ذلك، لكن أن يتم الطلاق لذلك فهذا هو الأمر الغريب، حيث ضاق أحد المبتعثين في الولايات المتحدة ذرعاً بزوجته التي داومت على السهر حتى الصباح يومياً، فلم يجد حلاً سوى فك الرباط المقدس، وإلقائها في الشارع وحيدة في دولة غريبة.

فأل سيء

الأحداث السيئة كالجيدة قدرٌ محتوم، أحد الأزواج في مدينة الطائف قرر الانفصال عن زوجته بعد يومين فقط؛ لأنها تجلب “الفأل السيء”، حيث لاحظ حدوث سلسلة من الأحداث السيئة كلما كانت معه، فقرر أن يعيدها إلى منزل والدها، وتنازل لها عن المهر والهدايا؛ اتقاءً لشرّ عينيها.

كلمات رومانسية

كل الرجال يحبون الزوجة الرومانسية، والتي تبادلهم الحب واللطف، إلا أنه ليس كل الرجال تماماً، حيث أقدم زوجٌ على هدم عشّ الزوجية بعد أن تأبطت زوجته ذراعه في مطار العاصمة الرياض، وأسمعته بعض الكلمات الرومانسية، لكن يبدو أن ذلك لم يرق له.

مكالمة هاتفية

قد يغفر الرجل لزوجته بعض الزلّات، فمن الجائز أن يغفر لها تأخرها في تحضير الطعام، أو حتى إهمالها في تنظيف المنزل، لكن ما لا يغفره أبداً إهمالها في الردّ على رسائله! إحدى الزوجات انشغلت بمكالمة هاتفية مع صديقتها، وأرجأت الرد على رسائل زوجها على واتساب WhatsApp قليلاً، ما ” target=”_hplink”>أثار جنونه، فقام بإرسالها إلى منزل والدها بلا رجعة.

حساب تويتر

عندما يكتشف الرجال أسراراً خطيرة عن زوجاتهم فإن الحياة الزوجية تصبح مهددة وبشدة بالانهيار، أحد الأزواج المحافظين اكتشف صدفة أن لزوجته حساباً على تويتر فلم يتوان عن فك رباط الحب والوفاء، لرفضه فكرة أن يكون لزوجته نشاطٌ على مواقع التواصل الاجتماعي.

عادات القبيلة

أحد الأزواج سيء الحظ أراد إلقاء نظرة رومانسية على وجه زوجته، وهي نائمة، فكشف برقعها، فطلبت منه الطلاق، حيث لم يشفع له ارتباطه بها منذ أكثر من 30 عاماً، واتهمته بعدم احترام عادات وتقاليد قبيلتها.

خلوة غير شرعية

يحلو لجميع السيدات الاسترخاء، ومشاهدة البرامج التلفزيونية المفضّلة، خاصة في أوقات انشغال الزوج خارج المنزل، ولكن لم يخطر ببال إحدى المواطنات أن هذا سيكون سبب طلاقها، حيث ادعى زوجها أمام المحكمة أن ذلك “خلوة غير شرعية بالرجال” الذين يظهرون في المسلسلات، ما دعاه إلى الانفصال عنها.

حفل طلاق

عندما يحدث الطلاق يذهب كل فردٍ بحال سبيله، وتنتهي قصتهما ربما للأبد، ولكن أحد الأزواج قرر أن يحتفي بطليقته على طريقته الخاص، فأقام لها “حفل طلاق” يليق بمنزلتها وقدرها عنده على حسب وصفه، ودعا إلى الحفل أزواجه الثلاث الأخريات، وقدم لها مكافأة نهاية الخدمة والتي بلغت حوالي 5500 دولار.

يُذكر أن السعودية شهدت عدد حالات طلاق بلغ 33954 حالة، وهو ما يفوق ضعف عدد حالات الزواج ثلاث مرات والتي بلغت 11817، وجاء ذلك بحسب إحصائية أعدّتها وزارة العدل السعودية للعام 2014.

الهافنغتون بوست