سياسة

فيدرالية اليسار الديمقراطي تدعو للانخراط المكثف في الإضراب العام

دعت فيدرالية اليسار الديمقراطي إلى “الانخراط المكثف” في الإضراب العام الذي دعت له المركزيات النقابية الأربع يوم غد 24 فبراير.

إلى ذلك، دعا بلاغ صادر عقب اجتماع الأمانة العامة للفيدرالية، كل “المواطنات والمواطنين، الانخراط في هذه المبادرة النضالية، لوضع حد لاستهتار الحكومة بالمطالب المشروعة للشغيلة المغربية وضرب مصالحها الحيوية في الحرية والكرامة والعيش الكريم”.

وشدد على مساندة الفيدرالية “المطلقة للقرار النضالي للمركزيات النقابية”، من جهة، ومن جهة أخرى، “منددا بما عبر عنه “السياسة الحكومية اللاشعبية واللاديمقراطية وتحميلها مسؤولية تهديد السلم الاجتماعي”.

وفي هذا السياق، أشار البلاغ، إلى ملف الأساتذة المتدربين، الذين يخوضون احتجاجات منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، وهو ما “كشف”، يضيف البلاغ، عن “لا مسؤولية الحكومة ومخاطر توجهاتها على استقرار البلاد ومستقبلها، مع استمرارها في تأجيل الإصلاحات الأساسية التي تحتاجها البلاد وخضوعها لتوجهات المؤسسات المالية التي تفرض سياسات التقشف التي تنذر بكوارث اجتماعية”.

وكانت الأمانة العامة لأحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي، قد التقت في اجتماع خصص لدراسة الأوضاع الاجتماعية، “وما تعرفه من توترات واحتقان، بسبب التجاهل المستمر للحكومة لمطالب مختلف فئات الشغيلة المغربية وإصرارها على تمرير قرارات لا شعبية ولا ديمقراطية تجهز على مكتسبات الطبقة العاملة وحقوقها المشروعة في التقاعد والخدمات الاجتماعية”.