العمق الرياضي

نيمار ووالده مهددان بالسجن 10 سنوات بتهمة الاحتيال‎

استدعى القضاء البرازيلي المهاجم الدولي “نيمار دا سيلفا” ووالده، ورئيس نادي برشلونة الإسباني “جوسيب ماريا بارتوميو” وسلفه “ساندرو روسيل”، لتقديم دفوعهم في قضية الاحتيال الضريبي وارتكاب جرائم تزوير.

وأفادت جريدة الصباح في عددها اليوم الجمعة، نقلا عن موقع “يو أو إل” الإخباري البرازيلي، أن الدعوة الموجهة للمتهمين جاءت بعد الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة ضد قرار المحكمة التي رفضت شكوى قدمت ضد الأشخاص المذكورين، بداعي تهربهم من الضرائب والتزوير.

ووفق ماجاء به نص الاتهامات الخاص بالقضية، فوالد النجم البرازيلي نيمار ارتكب 21 جريمة تهرب ضريبي و12 جريمة تزوير، وهي الجرائم التي قد تصل عقوبتها إلى السجن 10 سنوات، كما أكدت النيابة العامة أن اللاعب ووالده استخدما ثلاث شركات تابعة للعائلة من أجل التغطية على الجرائم السالفة الذكر.

وقد أكد نيمار سابقا، أن والده يملك كافة المستندات لتبرئته من القضية، وأنه يفعل الكثير من أجل أن يقوم بإبعاده عن تلك الأجواء ليضع كل تركيزه في الملعب.

من جهته صرح والد نيمار قائلا “عانينا كثيرا بسبب هذه القضية نريد أن تتضح الحقائق وتنتهي تلك المأساة في أسرع وقت ممكن”.

ووجهت النيابة العامة اتهامات أخرى لرئيسي نادي برشلونة السابق والحالي، تخص إجراء مفاوضات جانبية مع اللاعب وتوقيع عقد مخالف للعقد الرسمي الذي يحتوي على قيمة مالية أقل من المعلن عنها رسميا بهدف تقليص الضرائب المستحقة على القيمة الحقيقية.