أخبار الساعة

مهرجان الطفل بوزان يناقش البيئة الأسبوع المقبل

تحتضن مدينة وزان، من 26 إلى 28 من شهر فبراير الجاري، النسخة الثالثة من مهرجان الطفل، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “البيئة والطفل نحو حياة آمنة”.

وتكتسي هذه الدورة من المهرجان، حسب بلاغ لجمعية حركة الطفولة الشعبية المنظمة للتظاهرة، أهمية بالغة لكونها تسعى إلى إغناء المعارف في مجال التربية البيئية والمحافظة على المحيط الإيكولوجي، عبر برنامج وفقرات تلامس قدرات الطفل الذهنية وتستدعي مهارته الكامنة للمحافظة على البيئة، كعنصر أساسي من عناصر التنمية المستدامة، وانسجاما مع المنحى الذي اتخذه المغرب على عاتقه على مستويات عديدة لحماية البيئة عمليا وتشريعيا.

ويتضمن برنامج هذه الدورة محاور موضوعاتية “متنوعة ومتكاملة”، يتعلق المحور الأول منها بـ”التربية البيئية”، والثاني بـ”عرض تجارب إيكولوجية وطنية ودولية”، والثالث بـ”الترفيه البيئي”، إضافة إلى ورشات عملية سيؤطرها خبراء في مجالات التربية والبيئة والتنشيط الثقافي.

وسيتخلل كل محور على حدة فقرة للأنشطة الذهنية والمهاراتية والفنية لتمكين الأطفال من تقنيات إعادة تدوير النفايات والأساليب الحية للتعامل مع البيئة وتكريس ثقافة المسؤولية اتجاه الثروة الطبيعية والبيئية.

كما ستتميز دورة هذه السنة من مهرجان الطفل، حسب المصدر ذاته، بتنظيم معرض تشكيلي يلامس موضوع البيئة والتعليم تحت إشراف جمعيات محلية، وكذا بمشاركة شخصيات فنية ورياضية وثقافية وتنظيم مباراة رياضية بين أطفال جمعية حركة الطفولة الشعبية ومباراة أخرى بين قدماء لاعبي مدينة وزان وقدماء فريق الجيش الملكي بألمع نجومه السابقين، على أن توزع في الحفل الختامي أجهزة إلكترونية على بعض المشاركين في التظاهرة الذين تميزت مشاركتهم بعروض فريدة يمكن أن تشكل مرجعا لشباب المنطقة والمهتمين بالشأن الإيكولوجي.