https://al3omk.com/131540.html

أطعمة نتناولها يوميا وتسبب السرطان .. لا تقربوها

مع تزايد عدد المصابين بالسرطان في العالم وانتشار هذا المرض بشكل خطير، نشر موقع أمريكي خاص بالأغذية الصحية قائمة لبعض الأطعمة التي تتسبب في الإصابة، والتي حذر من تناولها.

من بين هذه الأغذية حسب ما كشفه عنه الموقع، اللحوم المصنعة، ورقائق البطاطس، والمشروبات الغازية إضافة إلى مواد التحلية الصناعية.

فاللحوم المصنعة، حسب تقرير نشر بمجلة “BMC Medicine” الأسترالية، استهلاكها يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، حيث أن اللحوم المصنعة التي تشمل السجق وغيرها تحتوي على أملاح كثيرة ومواد كيميائية تحدث تلفا بالخلايا.

رقائق البطاطس التي تعتبر أيضا من مسببات الإصابة بمرض السرطان، تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية، التي تساعد على اكتساب الوزن وارتفاع الكولسترول وضغط الدم ومشاكل صحية أخرى، إضافة إلى أنها تحتوي على نكهات صناعية ومواد حافظة تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض الفتاك.

رغم هوس الكثيرين بشرب المشروبات الغازية، إلا أن أحدث الدراسات التي نشرت في المجلة الأمريكية “the American Journal of Nutrition”، تقول أن الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات الغازية أكثر من مرة في اليوم، هم الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بالسرطان من غيرهم الذين لا يشربونها، حيث أنها تزيد من مستوى الجلوكوز وتحفز مقاومة الأنسولين للجسم حسب هذه الدراسات.

وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون من مستعملي مواد التحلية الصناعية على أنها تفقد الوزن، كشفت احدث الدراسات أن استهلاك هذه المحليات في الواقع يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أن استخدامها أيضا ينتج عنه صعوبة في السيطرة على مستويات الجلوكوز مما يؤدي إلى خطر الإصابة بالسرطان.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، كشفت سابقا أن مرض السرطان يتسبب في حوالي 8.2 مليون وفاة حول العالم سنويا، و70% من هذه الوفيات تحدث في العالم النامي.

ويبلغ عدد المصابين أزيد من 14 مليون، وهو رقم يتوقع أن يرتفع ليبلغ 22 مليون سنويا في ظرف العقدين المقبلين، كما تشير التنبؤات إلى أن عدد الوفيات سيرتفع من حوالي 8.2 مليون وفاة سنويا إلى 13 مليون حالة سنويا.