فرض ضريبة استغلال سيارة الإسعاف يفجر جلسة جماعة بكلميم

13 فبراير 2016 - 08:25

توقفت جلسة الدورة العادية لفبراير لجماعة تغجيجت بإقليم كلميم، بعد انسحاب مستشارو المعارضة احتجاجا على قرار الأغلبية بإقرار الضريبة الجبائية على المواطنين بخصوص استغلال سيارة الإسعاف التابعة للجماعة.

واتهم المنسحبون رئيس المجلس بـ "التهرب" من نقاش النقط المعروضة على أنظار المجلس، والتي اعتبرتها المعارضة "تصورا ضيقا لم يبنى على أية دراسة واقعية وعلمية".

وقال المستشار عبد القاسم أقبيل عقب الجلسة التي لم تنه أشغالها بحر الأسبوع الجاري، "إن الأغلبية المسيرة لا تملك أية رؤية تنموية للواحة، في الوقت الذي ينتظر منها الجميع أن تفتح باب التشاور والتعاون بين المنتخبين والفاعلين لرسم مخطط عمل تنموي يساهم في إقلاع تنموي للواحة، فوجئت الساكنة بفرض تسعيرة استغلال سيارة الإسعاف على المرضى خاصة وأن الجماعة صنفت كأفقر جماعة بالإقليم بعد أن كانت تستفيد من هذه الخدمة مجانا طيلة 12 سنة الماضية".

وأضاف المستشار عن حزب العدالة والتنمية، أن الواحة (تغجيجت) تتوفر على موارد طبيعية وبشرية مهمة، لو استغلت بشكل إيجابي لحققت الكثير لفائدة الواحة وساكنتها بدل استغلال جيوب الفقراء والمحتاجين.

إلى ذلك، وجه أعضاء المعارضة عقب انسحابهم من الدورة طعنا في أشغالها إلى السيد والي الجهة عامل الإقليم، مطالبين سلطات الوصاية بالتدخل، قصد إعادة هذه الدورة لما شابها من خروقات عددتها المعارضة في مراسلتها للوالي والتي لا تستجيب لانتظارات المشروع التنموي الحقيقي الذي تحتاجه الواحة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جثة أربعيني معلقة في شجرة تستنفر درك اشتوكة

تابعنا على