أخبار الساعة

قطرات مطرية وسحب منخفضة غدا السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية يوم غد السبت، مرور سحب مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة في بعض الأحيان فوق كل من منطقة طنجة، واللوكوس والريف الغربي، لاسيما خلال الليلة الموالية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة مع احتمال نزول أمطار خفيفة أو ضعيفة عند الصباح فوق السواحل الممتدة شمال الجديدة، إضافة إلى السواحل المتواجدة بين سيدي إفني والعيون.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بالمناطق الشمالية والشرقية إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 00 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و10 درجات بكل من الهضاب العليا والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وما بين 09 و15 درجة بالواجهة المتوسطية وبالسايس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، ومنطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وستكون ما بين 12 و17 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالهضاب العليا، والواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، والسايس، ومنطقة طنجة واللوكوس، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سوس، وما بين 25 و30 بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.