سياسة

أفتاتي يتوعد بكشف معطيات صادمة في جلسة محاكمته غدا

ينتظر أن تعقد الجلسة الأولى لمحاكمة البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي، يوم غد الخميس بوجدة، بناء على الدعوة التي رفعها في حقه حزب الأصالة والمعاصرة، بسبب اتهامه له باستخدام أموال المخدرات في الانتخابات الجماعية والجهوية الأخيرة.

وتوعد عبد العزيز أفتاتي بكشف معطيات صادمة وقوية حول كل من أعطى المال في انتخابات الرابع من شتنبر الماضي، وقال في لقاء تواصلي نظمه حزب العدالة والتنمية بسلا أمس الثلاثاء، “جلسة الخميس ستكون فرصة لنقول كل شيء ونكشف كل من فعل أي شيء، وما سيقال في الجلسة يكون أكبر مما هو رائج بكثير، وسنرى هل سيستطيعون المواجهة”.

وأكد أفتاتي في معرض حديثه أمام أعضاء الحزب والحاضرين من سكان مدينة سلا، عدد من مدن شرق المغرب عرفت توزيع أموال ضخمة في الانتخابات الأخيرة، خاصة مدينتي وجدة والحسيمة، وشدد أنها من أموال المخدرات والصفقات المشبوهة.

وعلق أفتاتي ساخرا عن مطالبته في الدعوى القضائية المرفوعة ضده من طرف حزب الجرار، بأداء تعويض نصف مليار سنتيم قائلا، “500 مليون سنتيم ما نجمعها لا أنا ولا عائلتي كاملة من آدم إلى يوم يبعثون”، وتابع “سأذهب للجلسة بعد غد الخميس ومعي شي محامي وسنقول كل ما يجب قوله”.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد رفع دعوى قضائية ضد أفتاتي وطالبه بتعويض نصف مليار سنتيم، على خلفية تصريح للقيادي في حزب المصباح قال فيه: “لن أعترف بنتائج الانتخابات البلدية في وجدة، والتي أوصلت إيسكوبار المخدرات إلى المرتبة الأولى، هذا الإيسكوبار خسر ثلاثة مليارات وسنلاحقه قضائيا وسياسيا”.