أخبار الساعة

المغرب يفوز على السودان في كأس تلفزيون البراعم بالدوحة

استهل فريق مدرسة (البصيري) التابع لنيابة سيدي البرنوصي، الذي يمثل المغرب في النسخة الثانية من نهائيات كأس تلفزيون (ج ) القطري للبراعم، مشواره في هذه المنافسة العربية بفوز عريض على الفريق السوداني، الممثل من قبل مدرسة محمد عبد الله موسى (الخرطوم) بثلاثة أهداف لواحد، وذلك برسم الجولة الاولى من اقصائيات المجموعة الاولى التي تضم علاوة على المغرب والسودان كلا من سلطنة عمان و تونس .

فخلال اللقاء الذي جرى أمس الأحد بملعب عبدالله بن خليفة بنادي (لخويا) في الدوحة ، قدم ممثل المغرب عرضا متميزا ،حيث بسط سيطرة مطلقة على مجريات اللعب توجها بثلاثية جميلة تناوب على تسجيلها كل من عبد الصمد عمال في الدقيقة ( 29 ) وأنس السالمي في الدقيقة ( 38) و شمس الدين الهايج في الدقيقة (39) ، في حين كان هدف السودان الوحيد من توقيع اللاعب أحمد محمد عبد الله في الدقيقة (29) .

وبتحقيقه لهذه النتيجة الايجابية أضحى فريق مدرسة (البصيري) يحتل صدارة الترتيب بثلاثة نقط متبوعا بفريقي تونس و سلطة عمان بنقطة واحدة ، بعد أن تعادلا في المقابلة التي جمعت بينهما اليوم ، في حين يتذيل الفريق السوداني الترتيب بصفر نقطة .

و تجدر الاشارة الى أن فريق مدرسة (البصيري) قد تأهل الى نهائيات دوري تلفزيون (ج) بعد أن خاض مجموعة من اللقاءات الاقصائية على الصعيد الجهوي و الوطني ، و حجز ورقة التأهل بعد فوزه في النهاية على فريق مدرسة الجيلالي بناني ، ممثل نيابة سيدي سليمان بنتيجة 3/0 في المباراة التي جمعت الفريقين أواخر السنة الماضية ،على أرضية ملعب (مرشان) بطنجة .

وانضم فريق مدرسة (البصيري) بالتالي لكوكبة المدارس المتأهلة من الدول العربية ليكمل عقد الفرق المشاركة في هذه النسخة التي تقام تحت شعار “جميعا نجوم” بمشاركة 16 دولة هي تونس وفلسطين والإمارات والأردن والكويت وموريتانيا وقطر وجيبوتي والبحرين والصومال ولبنان والسودان وسلطنة عمان وجزر القمر والسعودية والمغرب.

وبغية ظهور ممثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية العربية بوجه مشرف من بين 16 دولة مشاركة، برمجت مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بالوزارة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية عدة تربصات رياضية على مرحلتين الأولى بمدينة الدار البيضاء خلال الفترة من 6 إلى 23 يناير 2016 والثانية بمدينة مراكش من 28 يناير إلى غاية 3 فبراير ، قبل السفر إلى الدوحة .