أخبار الساعة

سحب منخفضة مع احتمال نزول قطرات مطرية غدا الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، انتشار سحب منخفضة كثيفة من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية بغرب الواجهة المتوسطية خلال الصباح، وكذا كتل ضبابية أو ضباب عند الصباح والليل فوق السواحل.

كما سيتكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة، خلال الليل والصباح، فوق مرتفعات الأطلس، وسحب كثيفة ستهم مرتفعات الأطلس ابتداء من بعد الزوال مصحوبة بقطرات مطرية محلية.

وستصبح السماء أحيانا غائمة بالأقاليم الجنوبية ما بين طانطان والعيون مصحوبة كذلك ببعض القطرات في بعض المناطق، بينما في باقي الأقاليم الجنوبية سيظل الطقس هادئا ومشمسا. كما سيعرف شمال ووسط البلاد مرور سحب عابرة من الأجواء العليا.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية شرقية بالبوغاز ومعتدلة بالأقاليم الصحراوية ومن القطاع الجنوبي معتدلة بالشرق ومتقلبة ضعيفة على العموم في باقي المناطق، هذا مع زوابع رملية بالجنوب والجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و09 درجات بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول الأطلسية وسايس والسهول الداخلية وسوس وشمال شرق الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 15 و19 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستتراوح ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس وما بين 13 و19 درجة بالشرق والجنوب الشرقي والريف والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و26 درجة بالسهول المحيطية وسهول الغرب ومرتفعات الأطلس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و31 درجة في باقي المناطق.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وهائج إلى قوي الهيجان وسيصبح هائج إلى قليل الهيجان بعد الزوال بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وأصيلا وسيصبح هائجا إلى قليل الهيجان في آخر الصباح، وهائج ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.