مجتمع

الداودي: العنف الطلابي تموله جهات متطرفة ويجب مساءلة وزير الداخلية

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي على أن العنف الطلابي الذي تشهده بعض المدن الجامعية تموله جهات متطرفة لا تؤمن بالديمقراطية، ودعا البرلمانيين إلى دعوة وزير الداخلية لمساءلته عن مقتل الشابين بأكادير ومراكش وليس وزير التعليم العالي.

وأضاف الداودي في جوابه على سؤال لفريق التجمع الوطني للأحرار بالجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين مساء اليوم، أن الشابين المقتولين بمراكش وأكادير لا يحمل أي منهما صفة طالب وليسا مسجلين بالجامعة، وأن الحادثين وقعا خارج أسوار المؤسسات الجامعية.

ورفض الدادوي انتقاد مستشار التجمع الوطني للأحرار بعدم زيارة رئيس الحكومة ولا وزير التعليم العالي لعائلة عمر خالق الذي قتل بجامعة مراكش، وقال “عمر خالق” ليس طالبا وليس مسجلا في الجامعة، الحكومة غير مجبرة على زيارة عائلة كل مواطن توفي أو قتل”، معبرا في الوقت ذاته عن تعازيه لعائلتي الطالبين اللذين لقيا مصرعها في أحداث العنف.

وتابع الوزير في جوابه على السؤال الشفوي بالغرفة الثانية للبرلمان، “الصراعات تغذيها تيارات من خارج الجامعة، وتنلصقوها في الجامعة، وندعو الطلبة للحذر من هذه الجهات”، وختم كلامه بقوله “عمر خالق ليس طالبا وغير مسجل في الجامعة، ورحمه الله”.