سياسة

المغرب يدين الهجوم المسلح الذي استهدف مسجدا بالسعودية

أدان المغرب، الهجوم المسلح الذي استهدف أحد مساجد محافظة الأحساء بالسعودية أثناء صلاة الجمعة اليوم، مخلفا ثلاثة قتلى من بينهم أحد منفذي الهجوم، وجرح 18 آخرين.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن المملكة “أعربت عن إدانتها لهذا العمل الإرهابي المقيت، الذي يهدف إلى بث الفتنة والبلبلة وزعزعة أمن واستقرار هذا البلد العربي الشقيق والمس بسلامة مواطنيه والمقيمين به”.

وأضاف البلاغ، أن المملكة المغربية “إذ تتقدم بأحر تعازيها إلى أسر الضحايا وللشعب السعودي الشقيق، فإنها تؤكد دعمها الثابت وتضامنها الموصول مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في كل جهودها الرامية إلى مكافحة الإرهاب واجتثاث هذه الآفة الخطيرة، من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها، وتجدد موقفها الرافض للإرهاب بجميع أشكاله وأيا كان مصدره ودوافعه”.

وكان هجوم مسلح استهدف صباح اليوم، مسجد الإمام الرضا في الأحساء شرقي السعودية، مخلفا ثلاثة قتلى أثناء صلاة الجمعة، من بينهم أحد منفذي الهجوم، وجرح 18 آخرين.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن مسلحين دخلا المسجد وقاما بإطلاق النار بشكل عشوائي بواسطة رشاش كان بحوزة أحدهما، وقتل على إثره اثنين من المصلين، وجرح 18 آخرين.

وأضاف شهود عيان ممن كانوا داخل المسجد أن أحد المسلحين فجر نفسه، فيما تم اعتقال الثاني بعد تدخل قوات الأمن السعودية.