أخبار الساعة

قافلة التشغيل والمهن تحط الرحال بست مدن مغربية

تحط الدورة الخامسة من قافلة التشغيل والمهن -أكبر تظاهرة تعنى بالتشغيل في المغرب- الرحال بست مدن مغربية خلال الفترة ما بين 25 فبراير و28 مايو المقبلين.

وستجوب هذه القافلة، التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، مجددا، مختلف جهات المملكة، للمرة الخامسة على التوالي، بالنظر للطلب المتزايد عليها من قبل الزوار الشباب حاملي الشهادات والأشخاص النشطين ذوي الخبرة.

وستركز نسخة 2016 من هذه التظاهرة على “مخطط التسريع الصناعي الذي يعتبر محفزا مندمجا للتنمية” تسهر عليه وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

كما سيولي هذا الحدث أهمية بالغة لموضوع التشغيل الذاتي من خلال الإطار القانوني الجديد الذي تم اعتماده بالمغرب سنة 2015، وتعمل على تفعيله الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، والنظام الأساسي للمقاول الذاتي ولإيجابياته والفرص التي يتيحها لممارسة أنشطته بكل ثقة.

وستبدأ القافلة التي تنشطها مجموعة (أمل جوب)، وهو إطار للتوظيف عبر الأنترنيت، جولتها يوم 25 فبراير المقبل انطلاقا من مدينة أكادير، على أن تكون المحطة الختامية لها بمدينة الدار البيضاء يوم 28 مايو المقبل، وستحط الرحال يوم 10 مارس بمراكش، و24 مارس بفاس، و7 أبريل بطنجة و4 مايو بالرباط.

يذكر أن حوالي 30 ألف شخص زاروا سنة 2015 مختلف محطات القافلة، أزيد من 1500 منهم حصلوا على وعد أكيد بإيجاد فرصة عمل لدى واحدة من المقاولات العديدة المشاركة في القافلة.